مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: ارتفاع التضخم يفاقم مشاكل البنوك المركزية

0

تصريحات المركزي الأوروبي تدعم اليورو

رسم بياني لزوج العملات اليورو/الدولار: "اليورو/الدولار يتأثر بتصريحات البنك المركزي الأوروبي في ظل مخاوف البنوك المركزية من ارتفاع التضخم

بدأ اليورو في الارتفاع على حساب الدولار الأمريكي بعد أن أكد البنك المركزي الأوروبي موقفه بشأن خفض الفائدة. وذلك على عكس بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي أعلن أنه إذا كانت البيانات الواردة تشير إلى استمرار ارتفاع التضخم ، فسيكون من المناسب الاحتفاظ بالسياسة النقدية المشددة الحالية لفترة أطول. وكان هذا بمثابة الإشارة إلى أن خفض سعر الفائدة لن يحدث هذا النصف من العام. ليتساءل خبراء الاقتصاد عن مدى القوة التي يتمتع بها الدولار. وقد تصعد المعنويات الإيجابية اليورو إلى ١.٠٨٥٠، مع وجود دعم عند ١.٠٦٠٠. 

عدم اليقين بشأن الطلب يهبط بخام برنت

رسم بياني لأسعار النفط الخام: النفط الخام يتقلب بين عدم اليقين بشأن الطلب والتوترات الجيوسياسية.

تكبد خام برنت خسائر بعد عمليات بيع تزامنت مع زيادة المخزونات من تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكي السابق. ويتداول النفط الآن بالقرب من أدنى مستوياتها الشهرية بسبب مخاوف الطلب للربع الثالث. إلا إن الخسائر في النفط محدودة بسبب التوترات الجيوسياسية المتواصلة، والتي يمكن اعتبارها تصحيحًا بسيطًا في السوق، حيث يتوقع خبراء الاقتصاد جولة ارتفاع أخرى نحو ١٠٠ دولار. وهذا يشير إلى الحذر العام بشأن نمو الطلب لبقية العام. ويمثل ٨٦.٠٠ دعم جديد، فيما يبقى ٩٢.٠٠ أول مقاومة في طريق الارتفاع. 

تباين الأرباح يعمق خسائر الناسداك

 مؤشر ناسداك 100 يواجه التقلب بين تقارير الأرباح المتضاربة وتكهنات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية.

تسبب تزايد ضغط البيع على مؤشر “ناسداك ١٠٠” بمزيد من الهبوط، وسعى بكل جهده للتماسك أعلى ١٧٠٠٠. وأشار الفيدرالي أنه يفكر في خفض معدلات الفائدة في المستقبل، ولكن عدم التأكيد على ذلك ترك المتداولين في حالة من القلق. كما أن أرباح الربع الأول التي لم ترقى للتوقعات، أثرت سلبًا على التوقعات بشأن الاقتصاد. وفي حين أن كسر ١٧٢٠٠ سيتسبب باتساع نطاق عمليات البيع والهبوط، يتعين على المشترين دفع المؤشر للإغلاق أعلى ١٨٠٠٠ لاستعادة الثقة في امكانية الارتفاع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.