مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار نتائج التضخم

0

الداو جونز بحاجة لقاع أعلى 

US 30 Chart: يظهر ارتفاع مؤشر الداو جونز 30 مع اقترابه من مستوى المقاومة، في ظل انتظار نتائج التضخم والتوقعات المتفائلة للصعود.

يتطلع مؤشر “داو جونز ٣٠” إلى تعويض خسائره الأخيرة بارتفاعه أعلى مستوى ٣٩٠٠. ومتداولي المؤشر الآن في وضع ترقب، ولا يرغبون في المخاطرة بشكل قوي حتى صدور نتائج التضخم. وبالنظر للرسم البياني، يعتبر الإغلاق أعلى ٣٩٤٠٠ والتقاطع المتحرك الصاعد بمثابة إشارات على أن التفاؤل سيطر على السوق. كما سمح التوطيد قصير الأمد للمشترين بالاحتفاظ مكاسبهم. وفي حال تعمق التصحيح فإن الدعم التالي يقع عند ٣٨٠٠.


اليورو يرتد مجددًا

EURUSD Chart: يظهر ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي، مع توقفه عند مستوى المقاومة الحالي واستمرار الاتجاه الصاعد

ارتفع اليورو بعد أن كان الدولار قد حقق أداء جيدًا مع صدور أرقام الوظائف غير الزراعية الجيدة. وبعد ارتداده من أدنى مستوى يومي عند ١.٠٧٢٠، تسعى العملة الموحدة جاهدة لاستئناف اتجاهها الصاعد الذي بدأ في فبراير. وقد تلقى التراجع الأخير دعمًا أعلى المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا عند ١.٠٨٢٠، كما أن تجاوز المقاومة المباشرة عند ١.٠٩٠٠ إلى أن المشترين ما زالوا ملتزمين بعقودهم والشراء. ومن شأن الإغلاق أعلى ١.٠٩٧٠ أن يقود نحو قمة هذا العام، وهو ما سيصب في صالح المشترين ويمنحهم التفوق.  أما المستوى ١.٠٧٦٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٣٠ يومًا، فيمثل دعمًا هامًا في هذه المرحلة. 

الدولار النيوزيلندي عند القمة المزدوجة 

NZDUSD Chart: يوضح ارتفاع الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، والتحدي الذي يواجهه عند مستوى المقاومة المزدوجة.

يحافظ الدولار الأمريكي على هيمنته على الدولار النيوزيلندي رغم ارتفاع قيمته بمقدار ١٠٠ نقطة. لكن المستوى ٠.٦٠٥٠ أثبت مجددًا أنه مقاومة يصعب تجاوزها بعد محاولتين لم تكللا بالنجاح. وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون الدعم الأخير ٠.٥٩٨٥ إلى انسحاب مزيد من المشترين. ويعتبر مستوى ٠.٦٠٢٠ هو العقبة الأولى، في حين أن الهبوط دون ٠.٦٠٠٠ قد يبدل المعنويات. وفي حال عدم تحقيق ذلك، فإن الارتفاع أعلى ٦١٠٠ يعد أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على استقرار الزوج، حيث سيؤدي اختراقه إلى جعل الدولار النيوزيلندي يبحث عن استعادة كاملة لأعلى مستويات الأسبوع الماضي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.