مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر أسعار المستهلك يعصف بالأسواق

0

الدولار الأمريكي يشهد مزيد من التراجع

رسم بياني يوضح انخفاض الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بعد بيانات متباينة لمؤشر أسعار المستهلكين.

واجه الدولار الأمريكي تقلبات في سعر صرفه مقابل الفرنك السويسري، في أعقاب نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلك المتباينة. وربما يعد ذلك إشارة لعدم استعداد الاحتياطي الفيدرالي بعد لخفض أسعار الفائدة في الأمد القريب. وبعد ارتداد الزوج عن القاع المزدوج الذي تشكل مؤخرًا عند ٠.٨٧٣٠، فإن ارتفاع سعر الصرف أعلى المستوى ٠.٨٧٩٠، يشير إلى أن المشترين ربما قد أعادوا الدفة لصالحهم. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة البيع، سيتم تقييم مدى الاهتمام بالشراء عند المستوى ٠.٨٨٨٠، ولكن سيتعين تجاوز مستوى المقاومة ٠.٨٨٥٠ قبل ذلك. 

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

رسم بياني يصور انخفاض الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي عقب بيانات التضخم.

انخفض الدولار الكندي نتيجة لبيانات التضخم التي كانت العامل الأساسي الرئيسي في السوق بشكل عام. ليرتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل جاره الكندي، لمستوى ١.٣٥٠٠، حيث أن تزامن وجود مؤشر القوة النسبية الموجود في منطقة ذروة البيع والتباين السلبي، يعكسان حاجة الزوج للتصحيح. ووفقًا الاتجاه العام، سيتطلع البائعين للهبوط بالزوج دون الدعم الأول ١.٣٤٦٠، والذي سيفتح كسره الباب أمام المزيد من الهبوط نحو ١.٢٤٢٠ وتسجيل قاع شهري جديد. 

مستوى قياسي جديد لمؤشر الداكس

 رسم بياني يوضح وصول مؤشر Dax 40 إلى مستوى قياسي جديد على الرغم من شائعات الركود الفني.

حقق مؤشر “داكس ٤٠” مستوى قياسي جديد متجاهلًا إشاعات الركود الفني. ومع احتمالية حدوث تباين سلبي قريبًا، هبط المؤشر بشكل طفيف من المستوى ٧٩٠٠. ويعد صمود مستوى الدعم ١٧٦٥٠ أمرًا جوهريًا، للحيلولة دون خروج المشترين من مراكزهم، وفتح البات لتصفية المراكز. ومع عودة المؤشر للارتفاع، فإن المستوى النفسي ١٨٠٠٠ سيكون هو الهدف التالي للمشترين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.