مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ضغوط على الدولار من قبل الفيدرالي

0

مؤشر داو جونز ٣٠ يتجاوز القمة الثلاثية

رسم بياني مؤشر داو جونز ٣٠ مع إشارات للاختراقات والتغييرات المحتملة في الاتجاه.

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” على خلفية التوقعات الاقتصادية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. ويشير اختراق مستوى المقاومة الأخير عند ٣٩٣٠٠ إلى سيطرة المشترين بقوة على الاتجاه. ولكن مخاوف حدوث انعكاس تبقى قائمة، وسيمثل ٣٩٦٠٠ أول المستويات التي سيتم اختبارها في حال تراجع المؤشر.  كما سيدفع كسر مقنع للمستوى ٣٩٤٥٠ المشترين إلى تغطية مراكزهم ويساعد البائعين على استعادة السيطرة على الاتجاه. وسوف يستأنف الاتجاه الصاعد في حال إغلاق المؤشر أعلى ٣٩٧٥٠. 


اليورو يجد الدعم اللازم

رسم بياني لزوج العملات EURUSD مع إظهار دعم قريب ومستويات المقاومة المحتملة.

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي نيته خفض الفائدة عدة مرات هذا العام. لتتراجع المعنويات تجاه الدولار بشدة على جميع الأصعدة، الأمر الذي ساهم في تجاوز زوج اليورو – دولار مستوى ١.٠٩. وشهدت قاعدة الاختراق الإيجابي عند ١.٠٨٣٠ تأكيدًا للقاع المزدوج. ولكن مع تراجع الأسعار، فإن كسر المستوى من شأنه أن يضعف التفاؤل على المدى القصير ويؤدي إلى انخفاض الزوج نحو ١.٠٧٩٠. ورغم أن مؤشر القوة النسبية قد تمكن من اجتذاب بعض المشترين عند ذروة الشراء، إلا أنه يتعين عليهم استعادة المستوى ١.٠٩٤٠ قبل التمكن من تحقيق مزيد من الارتفاع. 

الدولار الأسترالي يكتسب الزخم

رسم بياني لزوج العملات AUDUSD يوضح الزخم الحالي والمستويات الرئيسية للدعم والمقاومة.

وكما هو الحال مع معظم الأزواج التي تتداول مقابل الدولار الأمريكي، ارتفع الدولار الأسترالي على حساب نظيره الأمريكي بسبب الإشارة الأخيرة الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومع تباطؤ حركة الأسعار، حدث هبوط أدنى المستوى ٠.٦٦٠٠، مما جعل المشترين في موقف دفاعي، وأصبح واضحًا أن اختراق المستوى ٠.٦٦٣٠ عند المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا يمثل تحديًا. وفيما لا تزال المعنويات حذرة، قد يؤدي الاختراق السلبي إلى إعادة اختبار قاع هذا الشهر عند ٠.٦٥٠٠، حيث قد يواجه الدولار الأسترالي عمليات بيع جديدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.