مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: تحول المعنويات مجددًا

0

خام برنت يتخطى آخر قمة 

مخطط يظهر التقلبات في أسعار النفط الخام من خلال مؤشر خام برنت.

استأنف خام برنت الزخم الصاعد مع توقعات الطلب الحالية على الذهب الأسود، والتي تظهر مزيدًا من الطلب. وزادت التوترات الجيوسياسية المتصاعدة ونمو الطلب المستقر، وتمديد أوبك+ لتخفيضات الانتاج على الأقل حتى نهاية هذا الربع من الزخم الإيجابي. ومع استمرار الانخفاض في المخزونات، يتوقع المحللون إعادة اختبار مستوى ١٠٠ دولار قريبًا. ولكن على المشترين التغلب أولًا على المقاومة عند ٩٠.٠٠، مع وجود مستوى دعم عند ٨٤.٠٠. 

اليورو يتطلع لتحقيق قمة جديدة 

لمؤشر الدعم والمقاومة لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EURUSD).

ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن آخر توقعاته الاقتصادية. ومع اتجاه التضخم ببطء نحو مستهدف البنك عند نسبة ٢٪، لم تتغير أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي. وقال الفريق أيضًا إنه يتوقع ثلاث تخفيضات بمقدار 75 نقطة أساس بحلول نهاية العام. ومع ذلك، يشكك بعض المحللين في ذلك، ويتوقعون ترك أسعار الفائدة دون تغيير حتى نهاية العام. ومن المفترض أن يكون لاجتماع الفيدرالي القادم أثر كبير على الأسواق مع استمرار التكهنات. ويظهر الرسم البياني أن مستوى الدعم الأقرب يقع عند ١.٠٨٤٠، فيما المقاومة عند ١.٠٩٧٥. 

تحول حذر لبنك الاحتياطي الأسترالي 

لتطور سعر الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي (AUDUSD) ومستويات الدعم والمقاومة.

استقر الدولار الأسترالي بعد البيان الصحفي الذي أصدره بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرا. ومع إبقاء بنك الاحتياطي الأسترالي الحذر أيضًا سعر الفائدة النقدي دون تغيير، كان الاقتصاديون يأملون في رؤية التضخم عند ذروته. وبينما قلل المسؤولون من تأثير التوترات في النظام المصرفي العالمي على الاقتصاد الأسترالي.، إلا أن المخاوف المتعلقة بالسيولة لا تزال تؤثر على السياسة النقدية. أظهر محضر اجتماع مارس أن البنك المركزي ان البنك المركزي راض عن استمرار انخفاض نتائج بيانات التضخم. وفيما يرتد الزوج نحو مستوى ٠.٦٥٠٠، فإن مستوى ٠.٦٦٧٠ يمثل مقاومة جديدة. 

الناسداك يقترب من تسجيل مستوى قياسي جديد 

مسار تحركات مؤشر "ناسداك" ١٠٠ مع التركيز على مستويات الدعم والمقاومة.

ارتفع مؤشر ناسداك ١٠٠ ومعظم مؤشرات أسواق الأسهم مع تفاؤل المستثمرون بشأن احتمالية خفض أسعار الفائدة عدة مرات. ويتطلع المؤشر إلى تسجيل رقم قياسي آخر بينما يسعى المشترين لتجاهل توقعات حدوث تصحيح عميق في الاسعار. وبينما كرر باول إمكانية خفض أسعار الفائدة، لا يزال المشاركون في السوق يأملون أن يؤدي تحسن البيانات الاقتصادية في المستقبل إلى زيادة الدافع لدى البنك المركزي لخفض معدلات الفائدة في وقت أقرب. ويختبر المؤشر القمة التالية قرب ١٨٤٠٠، ويبقى مستوى ١٧٦٠٠ دعمًا جوهريًا للمؤشر في حال تراجعت الأسعار. 

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.