مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: رفع بنك اليابان معدل الفائدة إيجابي للدولار الأمريكي

0

هبوط الجنيه الإسترليني من القمة

 تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد تأكيد بنك إنجلترا على الحفاظ على معدل الفائدة مرتفعًا.

تراجع الجنيه الإسترليني بشكل أكبر مقابل الدولار الأمريكي بعد تأكيد بنك إنجلترا أنه سيبقى على معدل الفائدة مرتفعة لفترة أطول. ويظهر الرسم البياني أن الزوج قد انخفض بما يزيد عن ٢٠٠ نقطة منذ وصوله لذروته قرب ١.٢٩٠٠، وهو بعد تأكيد بنك إنجلترا على استمرارية رفع معدل الفائدة. وعلى ما يبدو أن حركة الهبوط الآخذة في التشكل، سوف تستهدف ١.٢٦٠٠. وسوف يستأنف الهبوط إذا تم كسر المستويات ١.٢٧٠٠ و١.٢٦٤٥ على التوالي. وسيحتاج المشترين اختراق المستوى ١.٢٧٤٠ لتعويض الخسائر الأخيرة. 

الدولار الأمريكي يتخطى القمة الثلاثية

اختراق قمة ثلاثية مع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري، يعكس تحولًا إيجابيًا في المعنويات.

فقد الفرنك السويسري الزخم أمام الدولار الأمريكي بعد اختراق الأخير للقمة الثلاثية، وبحث المشترين عن مستوى آخر. وبعد وصول الزوج لمستوى المقاومة السابق عند ٠.٨٨٨٥، ازداد الدولار قوة، وهو ما يشير إلى تحول المعنويات لصالحه. وتعد قمة شهر نوفمبر أعلى ٠.٩٠٥٠ هي الهدف التالي، بعد أن ينجح الزوج في تجاوز ٠.٨٩٦٠. ويمثل ٠.٨٨٥٠ مستوى الدعم الأول الذي قد يساعد في تخفيف ضغوط الشراء. 

اليورو يواجه المقاومة

 مواجهة لمقاومة من اليورو مقابل الين الياباني، مع إشارات رفض للارتفاع الإضافي.

فشل الين الياباني في محاولته التغلب على الارتفاع الأخير الذي شهده اليورو. إلا أن القمة المزدوجة الأخيرة عند ١٦٣.٥٠ تمكنت من ذلك، مع وجود ظلال علوية طويلة على الرسم البياني تشير إلى الرفض مزيد من الارتفاع. ويعد صمود المستوى ١٦٢.٠٠ حاسماً للحفاظ على الارتداد سليماً، حيث أن عدم متابعة الشراء قد يهدد بهبوط الزوج من جديد إلى ١٦٠.٤٠. وقد يستعيد المشترين السيطرة على الاتجاه إذا تمكنوا من اختراق مستوى المقاومة الجديد ١٦٣.٣٥. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.