مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: بيانات مؤشر أسعار المستهلكين تعزز قوة الدولار الأمريكي

0

ارتداد الدولار الأمريكي عن مستوى الدعم

رسم بياني لزوج USDJPY يُظهر ارتفاعًا بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المتفائلة، مع اختراق السعر مستوى المقاومة عند 147.40.

يسجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مزيداً من الارتفاع بعد ارتداد الزوج عن مستوى الدعم القوي لشهر فبراير. وشهدت نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المتفائلة انتعاش الدولار مع عودة حركة السعر لصالحه على حساب الين. وقد تغير اتجاه الحركة بعد تجاوز مستوى ١٤٧.٤٠ بعد أن كان الزوج قد تكبد خسائر فاقت ٣٠٠ نقطة في فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز عدة جلسات. وسيحدد المستوى التالي ١٤٩.٠٠ إذا ما كان المشترون سيعودون للساحة، مع تحول المستوى ١٤٨.١٠ لمقاومة جديدة. وإذا ما لم يتحقق ذلك، فإن الزوج سيعاود الهبوط، وسيكون المستوى ١٤٦.٩٠ هو هدف البائعين. 

انتعاش اليورو بعد تشكيل قاع مزدوج 

رسم بياني لزوج EURGBP يوضح تكوّن القاع المزدوج، مشيرًا إلى احتمالية عكس اتجاه صاعد مع اقتراب السعر من المقاومة عند 0.8530.

يحاول اليورو العودة للارتفاع من جديد على حساب الجنيه الإسترليني مع استمرار تحسن نتائج بيانات البطالة في الاتحاد الأوروبي. ومن منظور الرسم البياني، لا يزال الزوج يتجه للأعلى رغم التذبذبات. وقد جعل تجاوز المستوى ٠.٨٥٣٠ البائعين في موقف دفاع. مع ذلك، يعد صمود قاعدة القاع المزدوج الأخير عند ٠.٨٥٠٠ ضرورياً للحفاظ على التحيز نحو الارتفاع. وإلا فإن كسره قد يتسبب بانخفاض الزوج وانعكاس الاتجاه. وسوف يستأنف الارتفاع في حال تمكن الزوج من الإغلاق أعلى ٠.٨٥٨٠. 

مستوى قياسي جديد لمؤشر ستاندرد آند بورز 

رسم بياني لمؤشر S&P500 يُظهر إغلاقًا قياسيًا آخر على الرغم من ارتفاع التضخم مفاجئًا، مع وجود مقاومة عند 5200.

رغم نتائج التضخم التي فاقت التوقعات، ارتفع “مؤشر ستاندرد آند بور ٥٠٠” ليغلق يوم التداول مسجلاً مستوى قياسي آخر. وقد ساعد ارتفاع أسهم شركة أوراكل بأكثر من ١١٪ المؤشر على تحقيق مستوى قياسي جديد. ولكن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي الآخذ في التطور، يثير قلق المتداولين بشأن احتمالية انعكاس حركة السعر. وقد يبدأ التصحيح في حال تم كسر الدعم اليومي ٥١٠٠، وسيكون ٤٩٩٠ هو الدعم الأول بعد ذلك. ولكن في حال اتجه المؤشر لتسجيل مستوى قياسي جديد، فإن ٥٢٠٠ سيمثل أول مستوى مقاومة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.