مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: انخفاض الدولار الأمريكي رغم نتائج بيانات التوظيف الإيجابية

0

تراجع الدولار الأمريكي مستمر

USDJPY-CHART

صبت النتائج المتباينة ل بيانات التوظيف الإيجابية التي صدرت عن الولايات المتحدة في صالح الين اليابان، والذي زادت جاذبيته على حساب الدولار. وعلى الرغم من ارتفاع أرقام الوظائف غير الزراعية، إلا أن البطالة قد زادت، وهو ما أدى إلى انخفاض العملة الأمريكية. ويظهر الرسم البياني اخفاض الزوج إلى قاع فبراير، ليسجل سعر الصرف قرابة ١٤٦.٠٠. بيد أن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد حفز سلوك “شراء الانخفاض”، والذي شهد معه الزوج بعض حركة التوطيد. وسيتعين على المشترين تخطي مستوى ١٤٧.٣٠ قبل المضي قدمًا وتجاوز ١٤٨.٠٠. وفي المقابل سيمثل ١٤٥.٨٠ الدعم التالي إذا ما واصل الزوج تراجعه.  

ارتداد الخام الأمريكي عن الدعم

USOIL-CHART

تسهم توقعات زيادة الطلب على الذهب الأسود خلال عام ،٢٠٢٤ في مواصلة أسعار خام غرب تكساس الوسيط الارتفاع. وبعد شهر من حركة التوطيد، تتحرك الأسعار حاليًا في قناة صاعدة. ورغم إن الانخفاض دون مستوى الدعم الأول ٧٦.٠٠ قد يفضي إلى تصحيح نحو ٧٤.٠٠. إلا أن السعر قد يشهد ارتدادًا بعد وصوله إلى مستوى الدعم، مستهدفًا الانتعاش نحو مستوى ٧٨.٠٠ قريبًا. ومن الممكن بعد ذلك محاولة اختبار قمة القناة عند ٨٠.٢٥. 

هبوط مؤشر ” ستاندرد آند بورز ٥٠٠

SPX500-CHART

انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز” وسط قلق المتداولين من أن يؤكد تقرير التوظيف الأخير الموقف الحذر للاحتياطي الفيدرالي. ومع وصول المؤشر لمفترق طرق، ينخفض المؤشر صوب ٥١٠٠ على الرسم البياني. ويؤكد الفشل في رفع عروض الأسعار إلى ٥١٥٠ إلى أن الضغط السلبي على المؤشر لا يزال قائمًا منذ تراجعه مؤخرًا عن المستوى القياسي. وقد يتبدل مصير المؤشر تمامًا في حال هبوطه دون مستوى ٥٠٠٠، لا سيما مع انتهاء موسم الأرباح بالنسبة لكبار الشركات المدرجة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.