مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يسجل مستوى قياسي آخر

0

اسعار الذهب تختبر مستويات قياسية جديدة

رسم بياني يوضح اتجاهات اسعار الذهب

يواصل الذهب تسجيل مزيد من المستويات القياسية بعد شهادة باول المتشددة. فالمعدن الثمين هو الهبة التي تستمر في العطاء، حيث أضاف أكثر من ١٢٠ دولاراً إلى قيمته في ٦ أيام. ومع عودة اسعار الذهب إلى القمة عند ٢١٨٠، كان مؤشر القوة النسبية قد توغل في منطقة ذروة الشراء مما شكل عامل جذب لصائدي الصفقات. وسيتعين على البائعين التغلب مستويات دعم عديدة قبل أن يتمكنوا من تغيير المعنويات لصالحهم. ويتمثل مستوى الدعم الأول بالمستوى ٢١٦٠، وفي حال كسره، سيليه المستوى ٢١١٥. 


اليورو يواصل تعافيه لمستوى ١.١٠

رسم بياني يبين ارتفاع اليورو وتراجع الدولار الكندي في السوق

تواصل قيمة اليورو الارتفاع على حساب الدولار الأمريكي في أعقاب تصريحات المركزي الأوروبي المتشددة وبيانات البطالة الأمريكية السلبية. والزوج على الرسم البياني مستمر في مسيرة الارتفاع ومتجاوزاً لمنتصف مستوى ١.٠٩، حيث يطمح المشترين في بلوغ المستوى النفسي ١.١٠. وفي حال تم اختراق هذا المستوى الحرج، فقد يرتفع سعر الصرف بمقدار ٥٠ نقطة أخرى. ولكن مع وصول مؤشر القوة النسبية إلى القمة الثلاثية، فإن تغطية المراكز القصيرة قد تهبط باليورو إلى مستوى الدعم الأول عند ١.٠٩١٠. 

الدولار الأمريكي يتراجع لصالح جاره الكندي

رسم بياني يوضح حركة زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

ارتفع الدولار الكندي على حساب جاره الأمريكي بعد صدور بيانات التوظيف التي كانت إيجابية. ومن شأن كسر الزوج بشكل واضح لقاع فبراير أن يشير لانتهاء نمط راية التوطيد. ومع استمرار تراجع الزوج، فإن الدولار الأمريكي قد يهبط إلى مستوى ١.٣٣٦٠ بعد مواجهة دعم مباشر عند ١.٣٤٠٠. أما على الرسم البياني للساعة، فإن مستوى ١.٣٤٨٠ يمثل أقرب مقاومة، وعدم تخطي قمة الارتفاع الأخير ١.٣٥٢٠ يعد ضرورياً للحفاظ على الزخم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.