مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يأمل في توقف ارتفاع الدولار الأمريكي

0

أسعار الفضة تشهد مزيداً من التراجع 

رسم بياني يظهر انخفاض أسعار الفضة

تواصل أسعار الفضة تراجعها مع استمرار عمليات البيع في سوق المعادن. ولكن هناك فرصة لارتداد الاسعار بعد أن تلقى المعدن دعمًا منتصف المستوى ٢٤ دولارًا.  وقد استشعر مشتري الفضة التباين السلبي الأخير على مؤشر القوة النسبية بعد تراجع السعر عن قمة هذا العام ٢٥.٦٥. وأصبح لزامًا عليهم الآن الدفع بالأسعار للإغلاق أعلى ٢٥.٠٠، لزيادة احتمالية حدوث اختراق إيجابي. وفي الوقت الراهن، يمثل المستوى ٢٤.١٥ الدعم الأول في حال استمر انخفاض السعر. 


زوج الدولار/ ين يتحرك ضمن مثلث متناظر

رسم بياني يبيّن تكوّن نمط المثلث المتناظر لزوج الدولار - الين الياباني.

يزداد الضغط السلبي على الين الياباني مع استقرار الدولار الأمريكي. وقد تشكل مثلث متناظر حيث انخفضت حركة السعر إلى ١٥١.٠٠ بعد انتهاء الارتفاع الأخير. وإذا تمكن السعر من اختراق الذروة السابقة عند ١٥١.٨٠ فقد يمتد نطاق ارتفاع الزوج إلى المستوى ١٥٣.٢٠، أعلى المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يومًا. وفيما تمثل قاعدة الزخم ١٥٠.٣٠ مستوى الدعم الأول، يمثل المستوى ١٤٩.٠٠ الدعم الجوهري الذي يتوجب صموده للحفاظ على مسيرة ارتفاع الزوج. 

مؤشر الناسداك يتجاهل التباين السلبي 

رسم بياني يوضح تجاهل مؤشر الناسداك 100 للتباين السلبي.

يستمر مؤشر “ناسداك ١٠٠” في الارتفاع، كما تسعى المؤشرات الأخرى أيضًا نحو تحقيق مستويات قياسية جديدة في مختلف الأسواق. ويظهر الرسم البياني أن الاختراق الواضح لمستوى ١٨٢٥٠ يزيد من قوة التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية، وهو ما يعد إشارة لتحقيق المؤشر مزيدًا من الأرباح في الأيام المقبلة. ولكن تباين مؤشر القوة النسبية السلبي على المدى الطويل لا يزال قائمًا، ما يدفع البائعون للتساؤل عما إذا كان التصحيح سيحدث، وسيمثل ١٨٠٠٠ الدعم الأول حينها. وإذا ما تم كسره، فسيقع الدعم الثاني أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا عند ١٧٦٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.