مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: القمة المزدوجة تطيح بمؤشر الداو ٣٠

0

مؤشر الداو ٣٠ عالق في اتجاه عرضي 

رسم بياني لمؤشر الداو جونز: حركة جانبية ملاحظة في مؤشر الداو ٣٠

تمكن مؤشر  الداو ٣٠ من تعويض بعض الخسائر التي تكبدها، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرين بحذر الخطوة التالية للاحتياطي الفيدرالي. ومع استمرار حركة التوطيد العرضية، أعاد انخفاض المؤشر بواقع ٣٠٠ نقطة البائعين للمشهد. وقد يكون الهبوط إلى ٣٨٤٥٠ هو الخطوة التالية، ولكن بعد كسر ٣٨٧٥٠ أولاً. وإذا لم يتحقق ذلك، فقد يتم تجاهل الاتجاه الحالي للمؤشر، ويؤدي اختراق مستوى ٣٩٣٠٠ إلى تسجيل المؤشر لمستويات قياسية أكثر على المدى المتوسط. 

الدولار الأسترالي يخفق في تخطي القمة مجدداً 

رسم بياني لزوج AUDUSD: الدولار الأسترالي يواجه مقاومة بعد تشكيل قمة مزدوجة.

تراجع الدولار الأسترالي عن قمته الأخيرة أمام نظيره الأمريكي بعد صدور نتائج بيانات تشير إلى تطورات إيجابية في الاقتصاد الأمريكي. ونشأ تباين سلبي يهدد حركة السعر بمزيد من التراجع، في أعقاب إغلاق الزوج دون المستوى النفسي ٠.٦٦٠٠. ويعد ٠.٦٥٧٠ مستوى الدعم التالي، مع احتمالية تراجع الزوج أكثر نحو ٠.٦٤٨٠. وقد يسهم الاختراق الإيجابي في ارتفاع الزوج نحو ٠.٦٦٤٠، إلا أن مقاومة قوية تواجهه عند آخر قمة له. 

القمة المزدوجة تحد من ارتفاع الدولار النيوزيلندي 

رسم بياني لزوج NZDUSD: الدولار النيوزيلندي يواجه مقاومة عند القمة المزدوجة.

تراجع الدولار النيوزيلندي أمام نظيره الأمريكي بعد مواجهته لمقاومة قوية عند القمة الأخيرة، حالت دون استمرار ارتفاعه. أدى وأجبر الإغلاق دون القمة المزدوجة ٠.٦١٧٠ المشترين على تغطية مراكزهم، ما تسبب في تحول المعنويات على المدى القصير. وقد يسمح الارتداد المؤقت للمشترين بتبني اتجاه جديد، وسيسعى الزوج لاختبار القمة للمرة الثالثة إذا ما تجاوز مستوى ٠.٦٢٠٠. ولكن استمرار الانخفاض يعني هبوط الزوج نحو الدعم التالي ٠.٦١٢٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.