مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب في طريقه لتسجيل مستوى قياسي جديد

0

أسعار الذهب لا تزال مرتفعة

رسم بياني ل سعر الذهب يوضح الاتجاهات الحديثة والحركات

تراجع سعر الذهب نسبياً بعد الارتفاع الأخير، والذي شهد تسجيل عدة قمم وأرقام قياسية. وتشير القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى حاجة المشترين للتصحيح بهدف تخفيف الضغط والتحضر لمزيد من الارتفاع. ويمثل المستوى ٢١٤٠ على الرسم البياني دعمًا جديدًا، مع توقع اختبار منطقة ٢١٨٠. وفي حال تعمق تراجع المعدن الثمين، سيكون المستوى ٢١٠٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا هو مستوى الدعم التالي للمشترين. وسوف يستأنف الارتفاع في حال تم تجاوز المستوى ٢١٦٠. 


اليورو يتجنب القاع المزدوج
 

رسم بياني لسعر زوج العملات EURGBP يوضح التقلبات الحديثة والتطورات.

عانى الجنيه الإسترليني مع تراجع نتائج بيانات الصناعة والتصنيع مما تسبب بانخفاض قيمته أمام اليورو. وعلى إثر ذلك، ارتد اليورو من ٠.٨٥٠٠، وهو أدنى مستوى سجله هذا العام، ودفع تجاوز الزوج للمستوى الحاسم ٠.٨٥٣٠ البائعين لتغطية مراكزهم، وهو ما ساهم في الحد من الضغط السلبي علي الزوج. وقد نشهد المزيد من عمليات الشراء، طالما أن مؤشر القوة النسبية لا يزال محايداً. وسيشكل الإغلاق أعلى ٠.٨٥٧٠ عامل جذب لمزيد من مشتري الزخم، ويمتد نطاق الارتفاع نحو قمة يناير ٠.٨٧٠٠. 

مؤشر ستاندرد آند بورز يشهد مزيد من التراجع

 رسم بياني لمؤشر SPX 500 يظهر الأداء السوقي الحالي والاتجاهات.

أغلق مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” على انخفاض مع اقتراب موعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. وبعد استقرار السوق وتمكن المؤشر من إيجاد قاع عند ٥٠٩٠، ساعدت سلسلة القيعان المرتفعة المؤشر على تقليص خسائره. ولكن مع التصحيح المتوقع، قد ينصب تركيز المشترين على الارتداد من المستوى ٥٠٠٠. ومع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، يعد صمود الدعم ٥٠٥٠ أساسيا للحفاظ على الانتعاش الأخير قائماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.