مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يترقب قرارات الفيدرالي والأوروبي

0

اليورو يتغلب على المقاومة بانتظار قرار البنك المركزي الأوروبي

رسم بياني لليورو يظهر اختراق مستوى المقاومة نحو 1.0885 بانتظار قرار البنك المركزي الأوروبي

يتراجع الدولار الأمريكي لصالح اليورو فيما يترقب السوق قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة. وقد قلص تجاوز مستوى المقاومة الأول عند ١.٠٨٠٠ بعض الضغط السلبي. وتمكن المشترين من رفع سعر الصرف إلى ما بعد منتصف المستوى ١.٠٨، مما أتاح المجال لامتداد نطاق الارتفاع نحو الذروة السابقة عند ١.٠٨٨٥. وأصبح المستوى ١.٠٨٤٠ دعماً جديداً إذا ما احتاج الزوج إلى تعزيز مكاسبه. ويمثل ١.٠٩ الهدف الرئيسي التالي للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً، وإلا فقد يتعرض الزوج لحركة انعكاس حادة. 

الدولار النيوزيلندي يختبر الدعم

رسم بياني للدولار النيوزيلندي يظهر اختبار مستوى الدعم عند 0.6070.

تراجع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بما يزيد عن ١٠٠ نقطة. وتعرض الدولار النيوزيلندي لضغوط سلبية على الرسم البياني، حيث انخفضت الأسعار دون مستوى ٠.٦٢، مما تسبب بانخفاض حاد. وعلى الرسم البياني للساعة، يعتبر مستوى ٠.٦٠٧٠ عند قاعدة الارتداد الأخير دعماً ضرورياً لقياس قوة الرغبة بالشراء. وقد يشير مؤشر القوة النسبية الصاعد إلى أننا وصلنا إلى القاع. وسيكون مستوى ٠.٦١٣٠ هو المحطة التالية في الطريق للارتفاع، مع وجود مستوى ٠.٦١٨٠ كمقاومة جديدة. 

مؤشر الداو يسعى للارتداد

 رسم بياني الداو جونز يظهر محاولة ارتداد مع مستوى المقاومة عند 38800 والدعم عند 38400.

انخفض مؤشر داو جونز بأكثر من ٥٠٠ نقطة مع تراجع أسهم شركة أبل. وقد شجع الارتداد من أعلى مستوياته السنوية عند ٣٩٢٠٠ البائعين على المدى القصير إلى دخول السوق. وسيتساءل المشترين عن مقدار الزخم الذي يمكن أن ينشأ في ظل إظهار مؤشر القوة النسبية تباين إيجابي. ويمثل المستوى ٣٨٨٠٠ مقاومة حاسمة يجب تجاوزها قبل أن يأمل المشترين في انتعاش مستدام نحو القمة الأخيرة. والهبوط دون مستوى ٣٨٤٠٠ من شأنه أن يتيح المجال لتصحيح أقوى، وقد يعيد الأسعار إلى مستوى ٣٧٥٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.