مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواصل فرض الضغط على منافسيه

0

لا يزال الخام الأمريكي يتحرك في قناة صاعدة 

خام غرب تكساس الوسيط: استعداد الخام الأمريكي للارتداد في القناة الصاعدة بفعل التفاؤل بارتفاع الأسعار.

يستعد الخام الأمريكي (خام غرب تكساس الوسيط) لارتداد مجددًا بعد أن تمسك خبراء الاقتصاد بتفاؤلهم بشأن توقع بلوغ سعر النفط الخام مستوى ١٠٠ دولار في الربع القادم. وواجه الارتفاع الجديد عند مستوى ٨٣.٠٠ بعض المقاومة، ما أدى إلى تراجع السعر نحو مستوى ٨٠.٠٠. ومع توقع ارتفاع آخر، فإن الهدف التالي للارتفاع يتمثل بالمستوى ٨١.٠٠، مع وجود مقاومة جديدة عند ٨٢.٣٠. ولكن الفشل في الارتفاع سيحافظ على الاتجاه الهابط من منظور الرسم البياني اليومي. وسيمثل ٧٩.٨٠ مستوى الدعم الأول في حال بدأ السعر في التراجع، أما الدعم الرئيسي فيقع عند المستوى النفسي وقاعدة الارتفاع الحالي ٧٧.٠٠. 

استمرار الاتجاه الهابط للجنيه الإسترليني  

مخطط يظهر تراجع الجنيه الإسترليني بفعل قوة الدولار الأمريكي.

ومع استعادة الدولار لقوته أمام منافسيه، واجه الجنيه الإسترليني موجة هبوط أخرى. ونظرًا لعدم إعطاء بنك إنجلترا مؤشرات كافية مقارنة بما يقدمها الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض الفائدة، فقد هبطت قيمة زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بمقدار ٢٠٠ نقطة. ويتقدم الزوج نحو المستوى النفسي ١.٢٦٠٠ حيث يبحث البائعين عن الدعم. ويظهر الرسم البياني مقاومة شديدة ناجمة عن عمليات جني الأرباح، ومن الممكن توقع عمليات بيع جديدة. وليتأكد الاتجاه الصاعد، يتعين إغلاق الزوج أعلى ١.٢٦٧٠. وعلى الجانب الآخر، يعتبر مستوى ١.٢٥٨٥ هو الدعم الأول، مع وصول مؤشر القوة النسبية إلى قاع مزدوج. 

الدولار النيوزيلندي يختبر الدعم 

 اختبار الدولار النيوزيلندي لمستوى الدعم بفعل المعنويات المتراجعة.

وصل الدولار النيوزيلندي إلى مستوى منخفض جديد له مقابل الدولار الأمريكي مع محاولة معنويات المخاطرة إيجاد طريق للانتعاش من جديد. وبعد أن لامس الدولار النيوزيلندي مستوى ٠.٥٩٨٥، تحول الاهتمام إلى التباين الصاعد الناشئ على مؤشر القوة النسبية. ويمثل المستوى ٠.٦٠٠٠ دعمًا جديدًا مع الأمل في أن تتحول المعنويات للتفاؤل قريبًا. وسيتعين تجاوز المستوى ٠.٦٠٥٥ أولاً كي ينجح الارتداد، ومن ثم العودة لقمة التذبذب الأخير عند ٠.٦١٠٠ لجذب مشتري الزخم وإطلاق العنان لمسيرة ارتفاع نحو مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٦٢١٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.