مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الداكس يسعى لتسجيل مستوى قياسي آخر

0

مؤشر الداكس ٤٠ متمسك بمكاسبه

GER40-CHART

شهد مؤشر “الداكس ٤٠” تسجيل رقما قياسيا آخر متجاهلًا مخاوف الركود. وقد واجه البائعين صعوبة كسر المستوى ١٧٧٠٠ والمتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يومًا. كذلك الهبوط دون المستوى النفسي ١٨٠٠٠ سيدفع من هم أقل استعدادًا لتحمل المخاطر لإغلاق صفقاتهم.  ومع انحسار حركة المؤشر بين هذه المستويات المهمة، فإن تجاوز أي منهما سيحدد الاتجاه التالي للمؤشر. ويعد ١٨١٠٠ أحدث مستوى مقاومة، فيما لايزال التباين السلبي في المدى الطويل ضمن المشهد.


الدولار الأمريكي يخترق المقاومة
 

USDCAD-CHART

تراجعت قيمة الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد نتائج التضخم المتباينة. ومع انخفاض الزوج بأكثر من ٦٠ نقطة، يسترد الدولار الأمريكي خسائره التي تكبدها حيث يحاول من جديد الاقتراب من ١.٣٦١٠. ولا يزال التحيز لصالح الارتفاع قائمًا على الرسم البياني، مع عمليات شراء قوية أعلى ١.٣٥٦٠ حيث التقاء المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يومًا. وسيستأنف الاتجاه الصاعد أعلى القمة الأخيرة في حال الإغلاق أعلى ١.٣٦٠٠، واقتراب مؤشر القوة النسبية من المنطقة المحايدة. 

لا اتجاه واضح لزوج اليورو/ باوند

EURGBP-CHART

انخفض اليورو نسبيًا مع وصول التضخم في المملكة المتحدة نحو ٣٪. وقد تراجع الزخم مع هبوط السعر دون مستوى الدعم الأول ٠.٨٥٥٠. وسيكون ٠.٨٥٣٠ المستوى التالي لمعرفة إذا ما كان المشترون سيواجهون صعوبة في تحقيق الارتفاع حين يتم اختبار الدعم الجوهري ٠.٨٥٠٠. إذ أن كسره يضع الأساس لانعكاس سلبي في المدى القريب. ورغم أن أن تعمق مؤشر القوة النسبية السابق في منطقة ذرة البيع قد اجتذب بعض متصيدي الصفقات، إلا أن الإغلاق أعلى ٠.٨٥٦٥ هو ما سيتيح الوصول لقمة هذا الشهر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.