مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: معاناة الباوند لم تنته بعد

0

الجنيه الإسترليني يختبر الدعم الرئيسي

رسم بياني ل سعر الباوند مقابل الدولار يظهر الهبوط الأخير بسبب مخاوف الركود، مع تحرك الزوج قرب قاع فبراير في منتصف ١.٢٥ واحتمالية ارتداده لمستوى المقاومة

شهد سعر الباوند فصل جديد من الهبوط مقابل الدولار الأمريكي بسبب مخاوف الركود التي أثرت سلبًا على الجنيه. ولا يزال الزوج على الرسم البياني، يتحرك قرب قاع فبراير في منتصف ١.٢٥. وفي حال بدأ التعافي، فإن أعلى مستوى سابق عند سعر الباوند ١.٢٦٥٠ سيكون هو المستوى الرئيسي الذي يستهدفه المشترين. ولكن كذلك قد يفضي كسر المستوى ١.٢٥ إلى بدء جولة بيع جديدة نحو الدعم الحرج ١.٢٤٥٥. ومع ارتداد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة مرة أخرى، فإن المقاومة الأولى تتمثل في ١.٢٥٩٠. 

ارتفاع الدولار الأمريكي مستمر

رسم بياني لزوج USDCHF يظهر إمكانية موجة أخرى للارتفاع.

يستعد الدولار الأمريكي لموجة ارتفاع أخرى مقابل الفرنك السويسري، على الرغم من ضعف نتائج مبيعات التجزئة والتي كانت تهدد بانخفاض قيمة الدولار. وقد تقلص ضغط الشراء بعد تجاوز الزوج بشكل مؤقت مستوى ٠.٨٨٠٠. وشهد التراجع اللاحق انخفاضًا في المقاومة السابقة بالقرب من ٠.٨٨٧٠. ولكن جانب الشراء لا يزال متواجداً ولديه فرصة للارتفاع، حيث يبدو أن الارتداد الأخير بواقع ٥٠ نقطة يتطلع إلى اختبار القمة السابقة. ومع تراجع مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء، قد يعيق التباين السلبي الارتفاعات المستقبلية، وسيكون ٠.٨٧٨٥ أول دعم في حال هبط الزوج. 

الخام الأمريكي يواجه بالمقاومة

رسم بياني لسعر النفط الأمريكي يشير إلى صعوبة بعد تراكم المخزون الأمريكي.

يعاني خام غرب تكساس الوسيط على إثر ارتفاع آخر المخزون الأمريكي. ولا تزال حركة السعر في وضع التعافي بعد عمليات البيع التي شهدها الخام في أواخر يناير. والضغط المتقطع حول المستوى ٧٨.٠٠، والتراجع ما هو إلا تذكير بأن المعنويات لا تزال حذرة. ويمثل ٧٦.٥٠ الدعم الأول، في حين ٧٣.٤٠ هو آخر خط دفاع للمشترين. ومن شأن الإغلاق أعلى المقاومة المذكورة أن يرتفع بالسعر إلى ٧٨.٦٥، والتي حالت دون ارتفاع السعر عدة مرات. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.