مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: سعر اليورو يهبط مع ارتفاع الدولار الأمريكي

التحليل اليومي 07.02.2024 : اليورو (EURUSD ), الفضة (XAGUSD), مؤشر داكس ( GER 40 )

0

اليورو يهبط بمقدار ١٠٠ نقطة أخرى

 ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سعر اليورو بعد التقرير الإيجابي للوظائف

يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه على حساب اليورو بعد أن تجاوز تقرير الوظائف لشهر يناير التقديرات بشكل كبير. وقد كسر الزوج الدعم النفسي السابق عند ١.٠٨ بعد انخفاض آخر بمقدار ١٠٠ نقطة. وكان الانخفاض دون الشمعة الهابطة عند ١.٠٧٨٠ بالتأكيد دليلًا على الضعف، حيث يناضل اليورو للصمود. ويشير الانخفاض الحاد صوب ١.٠٧٣٠ إلى أن المشترين قد انسحبوا. ويعتبر مستوى ١.٠٧ حيث المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان سعر اليورو سيستقر، ويعتبر مستوى ١.٠٧٥٠ مقاومة جديدة في حال الارتداد. 

الفضة تبحث عن الدعم

تحركات سعر الفضة مع تقلبات في أسواق العملات العالمية

تراجعت اسعار الفضة مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار الأمريكي في أعقاب صدور تقرير التوظيف في القطاع غير الزراعي. وعلى الرغم من الاختراق المبدئي الآخر، كافح المعدن للحفاظ على زخمه في المنطقة المحصورة بين ٢٢.٠٠ و٢٣.٣٥. ووقد أظهرت الحركة الطويلة المتقلبة في الأعلى ترددًا، ودفع الانخفاض إلى ما دون ٢٢.٨٠ المشترين للخروج. وسيتم مدى الرغبة بالشراء عند ٢٢.٠٠. وإذا استمر الاتجاه المتقلب، فقد يؤدي الارتداد إلى عودة حركة السعر نحو المستوى ٢٣.٠٠ بحلول نهاية هذا الأسبوع. 

مؤشر الداكس يعزز مكاسبه

استقرار سعر مؤشر الداكس 40 بعد الارتفاع القصير

يستقر مؤشر “داكس ٤٠” بينما ينتظر المستثمرون المزيد من الإشارات التي تشير إلى أن البنك المركزي الأوروبي في المرحلة الأخيرة من دورة رفع الفائدة. وشهدت المعنويات تعزيزًا بعد الارتداد من المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا عند ١٦٩٠٠. كما تباطأ الارتفاع بعد أن أظهر مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء علامات على تباين سلبي. وفيما يمثل ١٦٨٠٠ الدعم الأول، فمن المتوقع أن يؤدي ارتداد السعر إلى استعادة التفاؤل والعودة نحو ١٧٠٠٠. ومع ذلك، فإن كسره سيجبر المشترين برافعة مالية على إغلاق مراكزهم ويعود بالسعر مجددًا إلى ١٦٦٥٠ ثم ١٦٣٥. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.