مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواصل سيطرته، فوتسي ١٠٠ يرتفع

0

مؤشر فوتسي ١٠٠ يعزز مكاسبه

UK100-CHARTالرسم البياني لمؤشر فوتسي ١٠٠ في الأسواق المالية مع تأثير تحركات مؤشر القوة النسبية ومستويات الدعم والمقاومة المتوقعة."

ارتد “فوتسي ١٠٠” مجدداً بعدم أصبح دخول المملكة المتحدة سقطت في الركود الفني مؤكدًا. وتبقى الأسعار الآن في المسار الصاعد بعد ارتداده من المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً. وعلى المدى المتوسط، يبدو أن منطقة ٧٧٠٠ هي الهدف بعد أسبوع من الانخفاض المتواصل شهد معه المؤشر اختبار ٧٥٠٠. ولكن قد تواجه حركة السعر بعض المعوقات مع مؤشر القوة النسبية الذي يظهر غياب أي نشاط ملحوظ مع وصول المؤشر لمستوى ٧٦٠٠.  ومن شأن التراجع أن يسمح للمشترين بتنظيم صفوفهم، وسيكون ٧٦٥٠ هو المستوى الأول الذي سيتم اختباره. 


اليورو يواصل هبوطه

 رسم بياني يظهر تطور أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل اليورو مع تأثير نتائج مؤشر أسعار المستهلكين الأخيرة.

يواصل الدولار الأمريكي تقدمه على حساب اليورو بفضل نتائج مؤشر أسعار المستهلكين الأخيرة. وقد شهد الزوج ارتداداً محدوداً من المستوى ١.٠٧ حيث بحث المتداولون عن مستوى دعم جديد. ويشير ظهور ظل علوي طويل مع ارتداد الزوج من قمة الارتداد ١.٠٧٥٠ إلى أن هناك ضغط بيع قوي يحول دون الارتفاع. وتعد منطقة الطلب السابقة قرب ١.٠٧٩٠ العقبة المقبلة، ووحده الارتفاع أعلى ١.٠٨١٥ من شأنه أن يعيد آمال الانعكاس الايجابي. وإلا سيعيد الهبوط دون ١.٠٦٨٥ ضغط البيع ويقود اليورو للهبوط نحو ١.٠٦٠٠. 

الذهب يبحث عن متنفس من الصعوبات

 رسم بياني يظهر تحركات أسعار الذهب مع تداول مؤشر القوة النسبية، والتوقعات المتعلقة بالدعم والمقاومة الفنية

سعى الذهب للانتعاش بعد انخفاض ٤٠ دولاراً، هبطت معه الأسعار دون مستوى ٢٠٠٠. ويبدو أنه تمكن من إيجاد الدعم عند ١٩٨٥ بعد أن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. وهو ما ساهم في تباطؤ زخم الهبوط الذي تراجع معه الذهب إلى أدنى مستوياته في أشهر. ومع ذلك، لم تظهر علامات استقرار على الأسعار بعد، مع غياب أي مؤشرات مؤكد حتى الآن على الانعكاس، والتي ستتمثل بتجاوز ٢٠١٥. وفي الوقت نفسه، قد يكون ١٩٩٠ هو المحطة التالية إذا ما واجه المعدن عملية بيع أخرى. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.