مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار يتفوق، و مؤشر ستاندرد 500 يحقق رقماً قياسياً

التحليل اليومي 13.02.2024 : الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي (GBPUSD ), الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي (NZDUSD ), مؤشر ستاندرد آند بورز ( SPX 500)

0

مؤشر ستاندرد 500 يسجل مستوى قياسي جديد

رسم بياني لتحليل تقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500: يسجل مؤشر ستاندرد 500 مستوى قياسي جديد في ظل التفاؤل السائد.

مازال مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” محل الاهتمام بعد تحقيقه سلسلة من الأرقام القياسية المتتالية. وحققت الارتفاعات مزيداً من الزخم على الرسم البياني اليومي بعد تجاوزه مستوى ٥٠٠٠ لأول مرة. ولكن معنويات المتداولين تجاه المؤشر تراجعت في المدى القصير بعد أن شهد داو جونز انخفاضاً طفيفاً، مما أثار مخاوف المتداولين من حدوث نفس الأمر لمؤشر ستاندرد آند بورز. ومع تباين سلبي تبعه تباين قياسي على مؤشر القوة النسبية، فقد يشهد المؤشر تصحيحًا. وسيمثل ٥٠٠٠ دعمًا رئيسياً، يليه ٤٨٦٠ في حالة استمر الانخفاض. 


الجنيه الإسترليني يحاول التعافي

رسم بياني لتحليل تقني لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي: يحاول الجنيه الإسترليني الانتعاش ضد الدولار الأمريكي.

يبقى الجنيه الإسترليني اليوم نشطاً مقابل الدولار الأمريكي فيما يستعد المتداولون لانعطاف مؤشر أسعار المستهلك وبيانات التوظيف في المملكة المتحدة. وبعد تراجع الزوج عن أعلى مستوياته على مدار أشهر نحو ١.٢٨٠٠، يرتد من المستوى النفسي ١.٢٥٠٠. ولا يزال التعافي قائماً من منظور قصير الأجل. ومع ذلك، يمكن أن تكون الحركة السعرية الأخيرة متقلبة حيث يسعى الكابل للحصول على قاعدة ثابتة أعلى ١.٢٦٠٠. ويعتبر ١.٢٦٦٠ حيث قمة الارتداد الباهت سابقًا عقبة رئيسية، وسيعيد اختراقه الزوج إلى ذروته الأخيرة بالقرب من ١.٢٧٤٠. 

الدولار النيوزيلندي يرتد من القمة الثلاثية

رسم بياني لتحليل تقني لزوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي: يرتد الدولار النيوزيلندي من المقاومة الثلاثية المزدوجة ضد الدولار الأمريكي.

يتعرض الدولار النيوزيلندي لمقاومة قوية أخرى مقابل نظيره الأمريكي مع استمرار تراجع المعنويات. وكان الزوج يأمل في الحفاظ على المكاسب بعد الارتفاع إلى ٠.٦١٦٠. ويعد ٠.٦٠٥٠ وهو أدنى مستويات انخفاض الزوج الأخيرة منطقة طلب مهمة بتعين صمودها للحفاظ على التحيز الإيجابي قائمًا. ويشير تباين مؤشر القوة النسبية السلبي إلى استمرار الاتجاه المتقلب للزوج. وتزيد العروض قوية بالقرب من ٠.٦١٢٠ من حظوظ الدولار النيوزيلندي، حيث أن تجاوز القمة الثلاثية السابقة يفتح المجال أمامه للوصول إلى ٠.٦٢ و٠.٦٢٨٠.  

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.