مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار يتصدى مجدداً

0

اليورو يهبط دون ١.٠٩

EURUSD-CHART

يكافح اليورو للحفاظ على هيمنته على الدولار مع اقتراب الاحتياطي الفيدرالي من نهاية فترة التشديد النقدي. وقد هبط الزوج دون مستوى ١.٠٩ مع التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية الذي يشير إلى تباطؤ الزخم. وقد يتلقى الزوج الدعم هنا حيث يتشكل قاع مزدوج، ويكون ١.٠٩١٥ هدف أول. ويشير اختراق الزوج المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً إلى احتمالية أن يكون هناك المزيد من التحيز السلبي، حيث يلوح ١.٠٨٥٠ في الأفق. 

الفضة تسجل مزيداً من التراجع

XAGUSD-CHART

تواصل الفضة تراجعها مع استقرار الأسعار عند مستوى ٢٣ دولاراً. ويسعى السعر إلى اختبار الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٢٣.٢٠ من عمليات البيع الحادة في ديسمبر. ومع مثلث هابط بوضوح، فإن اختراقه قد يفضي للارتفاع، ويفتح المجال لبلوغ المستوى النفسي ٢٤.٠٠. وفي هذه الأثناء، بعد أن سجل مؤشر القوة النسبية قاعاً مزدوجاً في منطقة ذروة البيع، قد تسعى الفضة لنيل الدعم مجدداً عند ٢٢.١٥. 

الناسداك يتطلع لاختبار آخر

NAS100-CHART

صعد مؤشر “ناسداك ١٠٠” مع تحسن المشهد الاقتصادي بفعل تراجع توقعات التضخم. ولا يزال الاتجاه صاعداً حيث تم مواجهة الانسحاب بحماس ورغبة في الاستفادة من هذه التراجعات حتى الآن منذ أن تراجع المؤشر إلى ١٦٢٠٠. ومع ترقب المؤشر لهجمة أخرى لتحقيق قمم جديدة، فقد يواجه المقاومة ١٦٩٠٠. وقد يبدل تجاوزها المزاج على المدى المتوسط. ويمثل ١٦٧١٠ الدعم المباشر، في حين ١٦٨٠٠ دعم ثانوي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.