مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحافظ على قوته بين العملات 

0

الفضة تسعى للارتداد
رسم بياني للفضة يوضح المحاولات للارتداد قبل اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي

تنتظر الفضة التعافي الكامل من الارتداد الأخير عند ٢٢ دولاراً حيث يترقب المتداولين نتائج اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي. ولا يزال المعدن الثمين يضغط على الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٢٣.٠٠. وكان انتعاش الأسبوع الماضي قد شهد ارتفاعاً قوياً للسعر، ولقد قد يواجه الارتفاع تراجعاً في الطلب على الفضة إذا وصلت حركة السعر إلى منتصف المستوى ٢٣.٠٠. وقد دفعت التحركات السعرية غير المستقرة في الوقت الحالي المشترين إلى جني بعض الأرباح. أما على الجانب السلبي، فيمثل ٢٢.٩٠ دعماً مباشراً، وقد يتسبب كسره في تسارع وتيرة هبوط السعر نحو ٢٢.٠٠. 

الدولار الأمريكي يحاول تجاوز المقاومةرسم بياني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يوضح المقاومة والدعم قبل اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

يتلقى الين الياباني دعماً محدوداً أمام الدولار الأمريكي نتيجة ارتفاع معدل البطالة في ديسمبر. وتنحصر حركة السعر بين الحد الأدنى الأخير ١٤٦.٦٠ والمتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً ١٤٧.٥٠ ويشكل ضغطاً، وقد يملي اختراق النطاق اتجاه الحركة التالي على المدى المتوسط. ويحاول الزوج التمسك بدعمه الأخير علي المدى اليومي. ومن شأن الإغلاق أعلى ١٤٧.٨٠ أن يرتفع بالدولار نحو قمة التوطيد عند ١٤٨.٥٥. وفي حال تراجع الزوج، يمكن أن يؤدي كسر الدعم إلى استمرار الهبوط. 

الداو جونز يواصل صعوده
رسم بياني لمؤشر الداو جونز يوضح الارتفاعات القياسية مع اقتراب اجتماع السياسة من الاحتياطي الفيدرالي

تمكن مؤشر “داو جونز ٣٠” من تسجيل رقم قياسي آخر فيما يترقب السوق توجيهات السياسة من الاحتياطي الفيدرالي. وكان الارتفاع الأخير قد توقف مؤخراً في منطقة العرض قرب ٣٨٢٠٠، مباشرةً أدنى القمة السابقة. ومن شأن تزامن جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة أن يهبط بالأسعار في الوقت الحالي. بيد أن التباين الإيجابي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني يعزز التوقعات على شراء الانخفاضات من قبل من يتوقعوا ارتفاع المؤشر. وسوف تقيم مدى رغبة المشترين في المتابعة عند ٣٨٣٥٠، فيما يمثل ٣٨٦٠٠ المستوى التالي. وأي مؤشرات للتراجع يتوجب معها اختبار مستوى الدعم ٣٨٠٠٠ أولاً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.