مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يترقب أرقام الوظائف غير الزراعية

0

ستاندرد آند بورز يواصل الانخفاض

SPX500-CHART

هبط مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” للجلسة الثالثة على التوالي حيث يبدو أن المحاولة الرامية لتسجيل رقم قياسي جديد لا تشكل جزءاً من الواقع الحالي. ومع تراجع المؤشر بمقدار ٢٠٠ نقطة إضافية، يصبح الهدف التالي عند مستوى ٤.٦ ألف، وهي القمة السابقة التي تم تسجيلها قبل ستة أشهر. وفيما يتراوح المؤشر حالياً قرب مستوى ٤.٧ ألف، فقد يدفع الدعم من هذا المكان الأسعار للارتفاع. بيد أن تسجيل مستويات قياسية جديدة يبدو أمراً غير مرجح في الوقت الحالي على الأقل حتى يتم التحقق من تقرير الوظائف وما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيتخذ أي إجراءات مستقبلاً. 

لا يزال البيتكوين على مسار استهداف مستوى ٥٠ ألف دولار 

BTCUSD-CHART

مع التراجع الأخير في سعر البيتكوين مقابل الدولار والذي يبدو أنه يقلل من زخم الصعود، لا يزال الزوج يتحرك في قناة صاعدة حيث تجنب الهبوط دون مستوى ٤٠ ألف دولار. ومع وجود بعض الدعم الآن في القناة، يتطلع المتداولون لمواصلة الارتفاع نحو مستوى ٥٠ ألف دولار. وسيحتاج الزوج إلى استعادة مستوى ٤٦ ألف دولار، حيث سيمثل ٤٣.٥ ألف دولار الهدف الأول. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن كسر مستوى ٤٢ ألف دولار يمكن أن يؤكد التباين السلبي على المدى الطويل، ويهبط بالسعر إلى مستوى ٤٠ ألف دولار. 

مستوى ١.١١ يحد من ارتفاع اليورو 

EURUSD-CHART

مع انخفاض زوج اليورو / دولار أمريكي بمقدار ١٠٠ نقطة خلال بضع جلسات قصيرة، فقد اكتسب الدولار بعض الزخم بقبل بيانات الوظائف غير الزراعية. ومع إظهار مؤشر القوة النسبية تبايناً سلبياً قوياً، شهدت حركة السعر عمليات بيع واسعة النطاق نحو المستوى ١.٠٩. والتي من شأن كسرها أن يعود بالزوج إلى قاع ديسمبر عند ١.٠٧٥٠. ويبدو أن المستوى ١.١١ والذي يعد مستوى نفسي يُظهر مقاومة قوية أمام الارتفاع، هذا ويشكل المستوى ١.١٠ أولى مستويات المقاومة التي يجب التغلب عليها للعودة نحو مسار تسجيل قمم جديدة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.