مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: مواصلة الصعود

0

مخاوف الركود تنحسر عن اليورو

EURUSD-CHART

يستقر سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي مع ظهور مرونة أكبر مما كان متوقعاً في منطقة اليورو. ومع عدم انكماش مبيعات التجزئة بالقدر المتوقع، انحسرت المخاوف بشأن مواجهة الاتحاد الأوروبي لهبوط اقتصادي حاد تمامًا كالولايات المتحدة. وعلى صعيد الدولار، حول المتداولون تركيزهم إلى سعر الفائدة النهائي، مع اعتزام بنك الاحتياطي الفيدرالي البدء في خفض أسعار الفائدة. وفيما يختبر الزوج منتصف منطقة ١.٠٩، يمثل ١.٠٩٤٠ مستوى دعم مباشر. وإذا استمرت حركة السعر في القناة الصاعدة، فإن مستوى ١.١٠ سيشكل الهدف التالي والمقاومة. 

الذهب يخترق الحد العلوي

XAUUSD-CHART

منذ اختراق الذهب للقناة الهابطة، ظلت الأسعار تحظى بالدعم أعلى مستوى ٢٠٤٠. وبما أن الذهب ارتفعت قيمته بما يزيد عن ٥٠ دولاراً مقابل الدولار، فإن الجانب المهم هو الابتعاد عن منطقة الدعم ٢٠٠٠. ومع تزايد الثقة في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبدأ خفض أسعار الفائدة عاجلا وليس آجلا، فإن الخطوة التالية التي سيتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي ستمثل الحافز الرئيسي لمسار المعدن الأصفر. وبعد أن حدت المقاومة القوية ٢٠٥٠ عند الشمعة الصلبة السابقة من عمليات الشراء، يبدو أن ٢٠٣٠ سيكون بمثابة دعم قوي في الوقت الحالي. 

الدولار الأسترالي يترقب الإشارة التاليةAUDUSD-CHART

تعافى الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بفضل تحسن الرغبة في المخاطرة. وقد بدأ العام الجديد مع استعداد ملحوظ للمستثمرين في تحمل مزيد من المخاطر، وقد ساهم تحسن المعنويات العامة الطفيف في تحديد سياق إيجابي للحركة المقبلة. وكون الدولار الأسترالي يعتبر مؤشر لثاني أكبر اقتصاد في العالم، يستفيد الدولار الأسترالي من التفاؤل بشأن تحسن الاقتصاد الصيني. ويتجه الزوج نحو مثلث متماثل يتطلع لاختراق مستوى ٠.٦٧. ويتطلب المزيد من الارتفاع تجاوز مستوى ٠.٦٧٨٠ قبل اختبار آخر لأعلى مستوى شهري عند ٠.٦٨٦٠. 

خام برنت بحاجة لتزايد الطلبUKOIL-CHART

انخفض خام برنت في الجلسات الأخيرة بسبب توقعات قاتمة بشأن الطلب. وحيث تقود أوبك+ الطريق في توفير إشارات لمتداولي النفط، شهد الارتداد القوي عن القاع المزدوج عند ٧٥.٠٠ المزيد من التوجه الإيجابي نحو اتجاه صعودي في الأسعار. ومن الممكن أن يستمر عدم التوازن بين العرض والطلب في إبقاء الأسعار غير مستقرة. ومع ذلك، فإن تصاعد التوترات في البحر الأحمر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع حاد في المدى القصير. ويتعين تجاوز المستوى ٧٩.٥٠ أولا، كي يعاد اختبار قمة ديسمبر أعلى ٨١. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.