مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي ينجح في تعويض بعض خسائره

0

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي 

EURUSD-CHART

تمكن الدولار الأمريكي من تعويض مزيداً من الخسائر أمام اليورو بفضل نتائج مؤشر مديري المشتريات الخدمي الذي جاء أفضل من المتوقع. وقد واجه الزوج صعوبة في جذب العروض بعد أن هبط إلى منطقة العرض عند ١.١٠٠٠ والتي نشأت من عمليات البيع التي شهدها في أغسطس الماضي. كما تسبب الانخفاض دون ١.٠٨٥٠ حيث المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة ٢٠ في تراجع المعنويات على المدى القصير، وهو ما دفع المزيد من المشترين إلى جني الأرباح والابتعاد عن السوق. هذا ويعتبر مستوى المقاومة الذي تحول إلى دعم عند ١.٠٧٢٠ مستوى هام لتوقع استقرار حركة الزوج وتقييم قوة الرغبة بالمتابعة. وفي حال الارتداد، سيمثل المستوى ١.٠٨٩٠، المقاومة المباشرة التي يتعين تجاوزها.  

الدولار الأسترالي يصطدم بالمقاومة 

AUDUSD-CHART

استقر الدولار الأسترالي بعد أن تجاوز الناتج الإجمالي المحلي السنوي التوقعات في الربع الثالث. وبرغم كفاح السعر للبقاء ضمن منطقة العرض المحصورة بين ٠.٦٦٩٠ و٠.٦٧٠٠ حيث نشأت تصفية أغسطس، فإن التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية ينذر بالفعل بضعف محتمل في هذه المنطقة الهامة. ويمكن اعتبار الانخفاض دون ٠.٦٦٠٠ بمثابة تأكيد لحركة تصحيح تتزامن مع تسارع المشترين لإغلاق مراكزهم. وسيمثل مستوى ٠.٦٥٣٠ الواقع أعلى المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً الدعم الثاني، وقد يشكل كسره خطراً على المستوى ٠.٦٤٦٠. أما المستوى ٠،٦٦٢٠، فيمثل زوال مستويات المقاومة التي يتعين تجاوزها. 

الذهب يهبط دون مستوى الدعم 

XAUUSD-CHART

تراجعت أسعار الذهب تزامناً مع سعي الدولار الأمريكي للارتداد قبل صدور بيانات الوظائف. ويشير الارتفاع السريع والذي تجاوزت معه الأسعار القمة القياسية ٢٠٨٠ كثيراً على الرسم البياني اليومي إلى رفض العروض، وربما تكون القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد شكك نوعاً ما في الزخم الحالي. ومن شأن الانخفاض دون ٢٠٣٥، أن يجبر بعض المشترين على الانسحاب، ويمكن أن يكون السعر عرضة للتراجع حيث قد يبحث متابعو الاتجاه عن مستويات أدنى للشراء. وقد يكون المستوى ٢٠٠٠ مثيرًا للاهتمام، وذلك كونه يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً. هذا وقد أصبح السعر ٢٠٧٥ يمثل مستوى مقاومة جديد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.