مكتبة التداول

الأسبوع الحالي: التخطيط للمستقبل

الأسواق تسعر خفض الفائدة في العام المقبل

0

ارتفاع الدولار الأسترالي مع تمسك الاحتياطي الاسترالي بالسياسة المتشددة 

AUDUSD-CHART

يرتفع سعر صرف الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي فيما يتوقع أن يبقي الاحتياطي الأسترالي على سياسة نقدية متشددة وسط استمرار التضخم المرتفع. وكانت أسعار البضائع قد تباطأت بأكثر من المتوقع في شهر أكتوبر نتيجة انخفاض في أسعار البنزين وتكاليف الإيجار والسفر، مما قلل من الضغط على البنك الاحتياطي الأسترالي ليترك السوق مع مفاجأة رفع أسعار الفائدة في عيد الميلاد. بيد أن تضخم الخدمات ظل مرتفعاً، وقد يرى صانعو السياسات أنه لا يزال هناك قدر كبير من المرونة في الاقتصاد. ويسعر المشاركين في السوق ارتفاع آخر لأسعار الفائدة في أوائل العام المقبل، ويمكن أن تدفع التوجيهات القوية من قبل البنك المركزي هذا الأسبوع سعر الصرف نحو ٠.٦٩٠٠، مع عمل ٠.٦٤٦٠ كمستوى دعم أول. 

تزايد الرغبة في المخاطرة تهبط بالدولار الأمريكي

USDCAD-CHART

يعوض الدولار الكندي بعض الخسائر التي تكبدها مقابل جاره الأمريكي في الوقت الذي تراهن فيه الأسواق على تحسن توقعات النمو. و”الهبوط السلس” هو الكلمة الرئيسية حيث انخفض التضخم الأساسي لكندا في أكتوبر إلى أدنى مستوياته خلال حوالي عامين. بعد أن قال محافظ بنك كندا تيف ماكليم، أن أسعار الفائدة قد تكون في ذروتها، حول المتداولون اهتمامهم نحو موعد الخفض الأول لسعر الفائدة. يعتقد معظمهم أن بنك كندا سيحدد وتيرة دورة التيسير ويستهلها في النصف الأول من عام ٢٠٢٤ مع مزيد من الخفض الذي سيتبعه.  وقد تعزز رغبة المخاطرة الطلب على الدولار الكندي مرتفع المخاطر. وفيما يمثل ١.٣٤٠٠ مستوى دعم للدولار الأمريكي، يعد ١.٣٩٠٠ مقاومة رئيسية أمامه. 

هبوط الدولار يصعد بالذهب 

XAUUSD-CHART

ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الدولار الأمريكي على أثر توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة. وعلى الرغم من أن نتائج نمو الولايات المتحدة ومعدل التضخم تظل أقوى من المتوقع، إلا أنه يبدو أن ذلك لا يؤثر في حماس مشتري الذهب.  بعد أن ألمح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى أن معدل الفائدة قد بلغ ذروته، أدى التراجع في عوائد السندات والدولار إلى إعادة المعدن الذي لا يدر عوائد إلى مساره الصحيح. وسيبحث السوق عن تأكيد من قبل نتائج المجموعة التالية من بيانات سوق العمل، ويمكن أن تؤدي القراءة الأضعف إلى تفاقم تصحيح الدولار، والذي قد يدفع بالذهب إلى تجاوز المستوى القياسي ٢٠٨٠. ويمثل ١٩٣٠ دعماً جديداً يمنح مسيرة الارتفاع استقرار أكبر للاستمرار في الاتجاه الصاعد. 

مؤشر الناسداك يقترب من قمة عامين مع تراجع السندات

NAS100-CHART

يرتفع مؤشر “ناسداك ١٠٠” على أمل أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة. ومع تحول صانعي السياسات على ما يبدو من موقفهم المتشدد إلى التيسير إزاء مستوى تكاليف الاقتراض، يرى المستثمرون أن أسعار الفائدة ستبقى ثابتة فى اجتماعات السياسة القليلة القادمة، وسيتم خفضها لتجنب الإضرار بالاقتصاد. كما إن التباطؤ في سوق العمل من شأنه على الأرجح أن يؤثر سلباً على إصرار بعض المسؤولين على الاحتفاظ بظروف الاقتراض صارمة لفترة أطول. وستعكس الرغبة المتزايدة في الاستثمار في الأصول عالية المخاطر انخفاضاً مستدامًا في عوائد الخزانة، مما يرفع مؤشر التكنولوجيا الذي يركز على التكنولوجيا نحو أعلى مستوياته على الإطلاق ١٦٧٠٠. هذا ويمثل ١٥٣٣٠ أقرب مستوى دعم. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.