مكتبة التداول

نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي تخيب آمال الأسواق

0

أظهرت نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي بالأمس أن لا نية قوية لأعضاء الفيدرالي لخفض الفائدة في وقت قريب خاصة وإن ظلت معدلات التضخم أعلى الهدف المحدد له عند 2% والجدير بالذكر أن بيانات التضخم الصادرة هذا الشهر بعد اجتماع الفيدرالي أظهرت تباطؤ معدل التضخم من 3.7% إلى 3.2% وبالرغم من هذا التباطؤ الذي فاق التوقعات إلا أن التضخم لا يزال أعلى الهدف.

وأظهرت النتائج أن الفيدرالي الأمريكي يفضل الإبقاء على معدلات الفائدة مرتفعة حتى ضمان مواصلة تباطؤ التضخم إلى الهدف المحدد وأنه سوف يتم تعديل السياسة النقدية بشكل حذر جداً بالتزامن مع صدور البيانات الاقتصادية.

تأتي هذه النتائج بالتزامن مع وجود توقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد أنهى وتيرة التشديد النقدي وأن الفيدرالي سيتجه لخفض الفائدة في مايو المقبل.

ولكن من ناحية أخرى لم تظهر النتائج أنه قد مناقشة خفض الفائدة على الاطلاق ويبدو ذلك مسعر من قبل الأسواق وعوائد السندات الأمريكية حيث تراجعت بشكل طفيف العائدات على السندات الآجلة لعشرة أعوام من أعلى مستوياتها في 16 عام.

على صعيد آخر، يتوقع الأعضاء تباطؤ قوي في معدل النمو الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري وأن تظل مخاطر ارتفاع التضخم قائمة في ظل استمرار ارتفاع الأسعار في قطاع الرعاية الصحية.

وعلى صعيد تداولات مؤشر الدولار، شهد الدولار تقلبات طفيفة مع صدور نتائج الاجتماع ولكن لا تزال النظرة السلبية قائمة. فعلى الإطار الزمني 4 ساعات تستقر التداولات داخل قناة سعرية هابطة ولكن يختبر الدولار الآن الحد السفلي للقناة مما قد يدعم التصحيح الصاعد لفترة مؤقتة ولكن من المتوقع أن يستغل المتداولين هذا الارتفاع للبيع من مستوى المقاومة 104.50.

وتظل النظرة السلبية قائمة ما لم يتم كسر الحد العلوي للقناة باستهداف المستوى 102.50 ويليه مستوى الدعم التالي عند 101.15.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.