مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يحافظ على قوته

0

اليورو يواصل ارتفاعه

يستمر اليورو في الارتفاع حيث ماثل نمو أسعار المستهلكين توقعات السوق في أكتوبر. وتشير الحركة الجانبية الحالية إلى أن المشترين يسعون للحفاظ على مكاسبهم الأخيرة بعد الاختراق الإيجابي. وقمة الارتداد السابق الضعيف عند ١.٠٩٤٠ هو المستوى التالي حيث يتداول الزوج حول المستوى النفسي البالغ ١.٠٩٠٠. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يجذب المتداولين الذين بقوا محايدين، ليمهد الطريق نحو اتساع نطاق الارتفاع نحو قمة هذا العام ١.١٢٥٠. ويمثل ١.٠٨٠٠ مستوى دعم جديد في حال طال أمد التوطيد. 

اليورو يلتمس الدعم مقابل الباوند

يعاني الجنيه الإسترليني بعد أن سجلت مبيعات التجزئة أرقام دون التوقعات. وفيما يضغط الزوج منطقة العرض اليومية المحصورة بين ٠.٨٧٥٠ و٠.٨٧٧٠ الناشئة من عملية بيع مايو الماضي، فمن شأن الاختراق السلس أن يجبر البائعين على الانسحاب ليوسع من نطاق الانتعاش نحو قمة أبريل ٠.٨٨٧٠. وفي المدى القريب، دفعت سلسلة القمم الأخيرة الأعلى مؤشر القوة النسبية للتوغل في منطقة ذروة الشراء، وأصبح هناك حسة للتراجع كي يستجمع المشترين قواهم والاحتشاد لمواصلة الارتفاع. ويعد المستوى ٠.٨٧٠٠ دعم مهم يتعين صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي الحالي فعالاً. 

مؤشر الداو يتجاوز المقاومة الرئيسية

يتراجع مؤشر “داو جونز ٣٠” فيما يصر مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي على رؤية مزيد من الأدلة تؤكد على تراجع التضخم. وقد دفع اختراق قمة سبتمبر والمستوى النفسي البالغ ٣٥٠٠٠ مزيد من البائعين إلى تغطية رهاناتهم، وهو ما ساهم في استعادة المشترين للثقة. ويضغط المشترين حالياً للارتفاع بالمؤشر نحو قمة الصيف الماضي ٣٥٧٠٠ على أمل استئناف الصعود في المدى المتوسط. وبالتركيز على الرسم البياني للساعة، تتواجد مقاومة متوسطة عند ٣٥٣٠٠ حيث بدأت عمليات التصفية في أغسطس. وفي المقابل، يمثل المستوى ٣٤٨٠٠ أول دعم في حال انخفض المؤشر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.