مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: النفط الأمريكي يهبط دون مستوى الدعم

0

الدولار الأسترالي يختبر مستوى الدعم

AUDUSD-CHART-8-11-2023

يتراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بينما تشير توجيهات البنك الاحتياطي الأسترالي إلى عدم الحاجة إلى مزيد من التشديد. وبرغم سعي الزوج لتوطيد مكاسبه بعد بلوغه أعلى مستوياته في شهرين عند ٠.٦٥٢٠، فإن هبوطه عند أقرب مستويات الدعم ٠.٦٤١٠، يشير إلى أن المشترين اليوميين قد بدأوا في جني الأرباح، وهو ما أثر بدوره على التوجه العام للسوق في الأمد القريب. ومع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فإن صمود قاعدة الارتفاع الأخير ٠.٦٣٥٥، يعد ضروريًا للحفاظ على زخم الارتداد. وفي حال عودة المشترين للساحة، سيمثل المستوى ٠.٦٤٦٠ أولى مستويات المقاومة الأولى.

خام تكساس يختبر الدعم الرئيسي

USOIL-CHART-8-11-2023

هبط خام غرب تكساس الوسيط على خلفية تراجع صادرات الصين في أكتوبر، والتي أثارت مخاوف بشأن توقعاتها الاقتصادية. وبعدما انخفضت قيمة السلعة دون ٨١.٦٠، واجهت محاولات الارتداد الأخيرة صعوبة في الحصول على زخم إيجابي، حيث تم ترسيخ مستوى المقاومة الرئيسي عند ٨٣.٤٠. ومن ثم جاء الانخفاض اللاحق دون قاع أغسطس عند ٧٧.٧٠ ليشير إلى تراجع التزام المشترين، وهو الأمر الذي قد يمهد لاستمرار هبوط السلعة مع احتمالية استهداف المستوى ٧٥.٠٠. ولن ينحسر الضغط السلبي، سوى بتجاوز المقاومة المباشرة ٨١.٠٠.

مؤشر الفايننشال يسعى للارتداد

UK-100-CHART-8-11-2023

يتراوح مؤشر “فوتسي ١٠٠” مكانه تزامنًا مع تراجع أسعار السلع نتيجة لبيانات التجارة الصينية الضعيفة. وبعد مواجهة المؤشر لضغط بيع قوي في منطقة الطلب السابقة المحصورة بين ٧٤٥٠ و٧٥٠٠ والتي تتزامن مع المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يومًا، يسعى جاهدًا للحفاظ على أحدث مكاسبه. ويتعين حاليًا الحفاظ على أقرب مستوى دعم عند ٧٣٧٠ للحفاظ على الزخم الإيجابي قائمًا، وإلا سيواجه المؤشر مستوى الدعم الجوهري ٧٢٦٠ مجددًا. هذا ومن شأن الإغلاق أعلى ٧٥٠٠ أن يجبر البائعين على المدى القصير على تغطية مراكزهم، وإرساء الأساس لانتعاش المؤشر نحو الذروة الأخيرة ٧٦٨٠، والذي قد يفضي لزيادة فرص استمرار الاتجاه الصاعد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.