مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يتمكن من الحفاظ على المكاسب المحققة

0

اليورو يلتمس الدعم

يستقر الجنيه الإسترليني أمام اليورو قبيل إعلان بنك إنجلترا قراره المتعلق بالسياسة النقدية. وفيما يعزز الزوج من مكاسبه بعد تجاوزه لمستوى المقاومة اليومي ٠.٨٧٠٠. لا تزال المعنويات إيجابية بشكل كبير، رغم أن المشترين على المدى القصير فضلوا البقاء على الحياد بعد أن تسبب هبوط الزوج دون ٠.٨٧٢٠ إلى تصفية محدودة. ويعد مستوى ٠.٨٦٧٥ حيث يلتقي المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً وقاعدة الاختراق الإيجابي السابق بمثابة دعم مهم يتعين صموده، وإلا سيتعرض الزوج للهبوط نحو مستوى ٠.٨٦٤٠. ولكي يتمكن الزوج من استئناف الارتفاع، يتوجب على المشترين التغلب على مستوى المقاومة ٠.٨٧٣٠. 

الذهب يشهد تراجع محدود

تلقى الذهب الدعم بعد اجتماع غير مؤثر لبنك الاحتياطي الفيدرالي والذي لم يشهد تغيير في معدلات الفائدة. ولا يزال السعر متمسكاً بمكاسبه بعد ارتفاع مكافئ من القاع ١٨١٥. بيد أن تعمق مؤشر القوة النسبية اليومي في منطقة ذروة الشراء، قد يتسبب في تراجع مؤقت يتيح للمشترين الحشد من جديد قبل بدء المرحلة الثانية من الارتفاع. وفيما يمثل مستوى ١٩٧٠ الدعم المباشر، ففي حال شهد السعر مزيداً من التراجع سيمثل ١٩٣٤ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً مستوى الدعم الثاني لقياس قوة الرغبة بالشراء. ومن شأن الارتداد أعلى القمة ٢٠٠٨ أن يشير إلى استمرار الاتجاه الصاعد نحو المستوى ٢٠٧٥. 

مؤشر الناسداك يختبر المقاومة

تمكن مؤشرناسداك ١٠٠” من تعويض بعض خسائره بينما يراهن المتداولون على أن الاحتياطي الفيد قد يترك أسعار الفائدة دون تغيير في الشهر المقبل. ويحاول المؤشر استعادة بعض الخسائر السابقة، ولكن المعنويات لاتزال حذرة على أفضل تقدير. ويمثل المستوى ١٤٨٠٠ عقبة رئيسية، والذي قد يخفف اختراقه من ضغط البيع ويمهد الطريق للارتداد. إلا أن البائعون قد يترقبون المستوى للبيع بقوة من منطلق التزامهم بالبيع دون مراعاة التغيرات في السوق. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن المستوى ١٤٤٠٠ حيث قاعدة الاتجاه الصاعد الأخير يمثل الدعم الأقرب في حال الارتداد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.