مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الناسداك يواجه صعوبة في إيجاد عامل محفز

0

اليورو يترقب الاختراق

تراجع اليورو مع تأكيد صناع القرار في البنك المركزي الأوروبي على أن ذروة معدلات الفائدة في دورة التشديد الحالية لن تتغير. وتحسنت المعنويات بعد تجاوز قمة يوليو ٠.٨٧٠٠، وحالياً يعزز الزوج من مكاسبه أعلى المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً، والذي يتزامن مع منطقة الطلب بجوار القاع المتأرجح عند ٠.٨٦٤٠، والذي من شأن كسره أن يضع الزوج في مواجهة المستوى ٠.٨٦٠٠. في حين أن الإغلاق أعلى منطقة العرض المحصورة بين ٠.٨٦٩٠ و٠.٨٧٠٠ من شأنه أن يخرج ما تبقى من بائعين ويدفع اليورو نحو قمة مايو عند ٠.٨٨٣٠.

أسعار الفضة تسعى للاستقرار

تتماسك أسعار الفضة بينما يتراجع الدولار الأمريكي قبيل صدور نتائج بيانات الوظائف غير الزراعية. وفيما يضغط المعدن الثمين على منطقة الطلب القريبة من قاع مارس الماضي المجاور للمستوى النفسي ٢٠.٠٠، قد يمنح تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي المشترين متنفساً، حيث قد يشهد ارتداداً يتزامن مع جني البائعين لبعض الأرباح. وربما يواصل معظم المشترين تجنب التداول في انتظار دلائل على استقرار السوق قبل اتخاذ قرارهم بالشراء. وفيما يمثل القاع الثلاثي عند ٢٠.٧٠ هو الدعم الأخير، فإن تجاوز المستوى ٢١.٨٠ وحده قادر على التأثير بشكل إيجابي على المعنويات، وينجح في دفع المزيد من البائعين للخروج من مراكزهم.

مؤشر الناسداك يؤسس قاعدة للارتفاع

يتأرجح مؤشر “ناسداك ١٠٠” بينما يحاول المستثمرون تقييم تأثير بيانات الوظائف لشهر سبتمبر على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وبعد مواجهته لمقاومة عند ١٤٩٠٠، توقف ارتداد المؤشر الأخير عند ١٤٤٤٠، ليشكل قاعاً مزدوجاً. وهو ما يدل على عدم استسلام المشترين بعد، وسعيهم لإيجاد دعم يساعدهم على الارتفاع بالمؤشر مجدداً. واختراق المقاومة من شأنه أن يجبر البائعين على تغطية مراكزهم، مما يمنح المؤشر مجالاً لتوسيع نطاق الارتفاع نحو ١٥٣٠٠، إلا إنه يتعين كذلك صمود الدعم الرئيسي ١٤٢٥٠ للحيلولة دون تعمق التصحيح.

 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.