مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يترقب مزيداً من العوامل المحفزة

0

الدولار الأمريكي يوطد مكاسبه

يحاول الدولار الأمريكي الاحتفاظ بمكاسبه التي حققها مقابل الفرنك السويسري فيما يترقب المتداولون نتائج تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر سبتمبر. واعتبر إغلاق سعر الصرف مجدداً أعلى القمة الأخيرة ٠.٩٢٢٠ بمثابة استمرار لحالة تفاؤل المتداولون بشأن أداء الزوج حيث ضاعف المشترين من مراكز شراء الدولار. وبعد النجاح في تخطي المستوى ٠.٩٢٤٠، ربما تكون منطقة ٠.٩٣٤٠. القريبة من قمة مارس الماضي هي الهدف التالي لحركة الارتفاع، على الرغم من أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يتسبب في تراجع محدود حتى يتمكن المشترين من استجماع قواهم والاستعداد لتحقيق مزيداً من الارتفاع. ولصمود القاع الأخير عند ٠.٩٠٩٠ أهمية في الحفاظ على زخم الصعود، كونه يتزامن مع مستوى مقاومة يومي سابق.

الدولار النيوزيلندي يختبر مستوى المقاومة

انخفض الدولار النيوزيلندي بعد أن أبقى البنك المركزي النيوزيلندي على سعر الفائدة دون تغيير في حين أن الأسواق قد خفضت توقعاتها بشأن مزيد من التشديد النقدي. ويشير الانعكاس الحاد للزوج من منطقة ٠.٦٠٥٠، وهي منطقة الطلب السابقة بعد الاختراق السلبي في أغسطس، إلى ضغط قوي من عمليات البيع تحول دون ارتفاع الزوج. ويؤكد كسر ٠.٥٩٦٠ ومن ثم ٠.٥٩٠٠ على غياب عروض المتابعة، ليصبح المشترين الجدد في موقف دفاعي. وقد يوسع هبوط الزوج دون الدعم ٠.٥٨٦٠ من الخسائر، ويهبط بسعر صرف الدولار النيوزيلندي أدنى قاع نوفمبر الماضي عند ٠.٥٧٥٠. وقد ينسحب البائعون في حال ارتد الزوج نحو المستوى ٠.٥٩٦٠.

الخام الأمريكي يلتمس الدعم

هبط خام غرب تكساس الوسيط وسط تقارير تفيد بأن روسيا قد ترفع قريباً الحظر المفروض على الديزل. ويتطلع السعر إلى تعزيز مكاسبه الأخيرة بعد رفع العروض بالقرب قمة نوفمبر عند ٩٣.٧٠. بيد أن انخفاض السعر أدنى القاع السابق عند ٨٨.٥٠ دولار والمتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً، قد ينذر بمزيد من الضعف القادم حيث قام المشترون على المدى القصير بإغلاق مراكزهم. وقد دفع تسارع الهبوط دون مستوى ٨٦.٨٠ المزيد من المشترين إلى الانسحاب، ولكن سيتم مراقبة المستوى ٨٣.٠٠ باعتباره المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان الدعم سيتوفر عنده. هذا ويعد المستوى ٨٦.٥٠، هو مستوى المقاومة الأول الذي يتعين تجاوزه إذا ارتدت الأسعار بعد أن تعمق مؤشر القوة النسبية من جديد في منطقة ذروة البيع.

 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.