مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الداكس يتخلى عن مكاسبه

0

الدولار الأمريكي يناضل لنيل الدعم

تمكن الفرنك السويسري من الارتفاع أمام الدولار الأمريكي بعد تباطؤ في انخفاض أسعار المنتجات والواردات، والذي يُشير إلى وجود ضغوط تضخمية. وقد حاول الزوج الاستقرار أعلى ٠.٨٩٩٠ حيث قاعدة شمعة الاختراق الإيجابي في أواخر سبتمبر. وقد دفع تجاوز مستوى المقاومة الأول ٠.٩٠٧٠ بعض البائعين لتقليص مراكزهم، إلا أن الدعم السابق ٠.٩١٢٠ يظل عقبة رئيسية يتعين تجاوزها قبل أن يتمكن الارتداد من اكتساب زخم أكبر.  كما أن من شأن انخفاض دون ٠.٨٩٩٠ من شأنه أن يجبر أحدث المشترين على الانسحاب وسيتسبب ذلك في بدء البيع واستهداف أدنى مستوى لسعر الصرف في ٤ أسابيع عند ٠.٨٩٠٠. 

الفضة تختبر المقاومة

يزيد تصاعد الصراع في غزة من تدفق الأموال نحو السلع الثمينة. حيث ارتفعت أسعار الفضة مجدداً من أدنى مستوى لها في ٧ أشهر، وحيث تشكل الدعم اليومي السابق متجاوزاً الدعم اليومي السابق الذي شكله القاع الثلاثي قرب ٢٢.٦٠. ويمكن أن تتجدد عمليات البيع عند منطقة العرض الرئيسية هذه، حيث قد يتوجه البائعين لإنهاء هذا الارتداد. وسيشير الهبوط دون مستوى الدعم المباشر ٢٢.٠٠ إلى أن مسار الهبوط هو الأقل مقاومة، وسيفتح المجال للوصول إلى القاع الأخير ٢٠.٧٠. وقد يحدث انتعاش حقيقي، إذا تمكن المشترين من تجاوز قمة ٢٣.٥٠. 

مؤشر الداكس يفتقر لاستمرار عمليات الشراء

 

توقف ارتفاع مؤشر “داكس ٤٠” بسبب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والذي زاد من تجنب المستثمرين للمخاطرة. وبينما قلص تجاوز المؤشر مستوى التذبذب السابق ١٥٥٠٠ الضغوط على المشترين ومنحهم الثقة، إلا أنهم واجهوا صعوبة في تحقيق استمرارية وإظهار التزامهم. وتسبب تراجع المؤشر دون ١٥٣٦٠ في إغلاق المشترين على المدى القصير لمراكزهم، مما يجعل المستوى ١٥٠٤٠ دعماً جوهرياً يتعين صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي. وفي حال تم كسره، فقد يهبط المؤشر نحو أدنى مستوى له في ٧ أشهر ١٤٥٠٠. أما المستوى ١٥٤٠٠، فيمثل أول مقاومة يتعين تخطيها مع عودة عروض الشراء. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.