مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يواجَه بمقاومة رئيسية

0

الدولار الأمريكي يوطد مكاسبه 

توقفت مسيرة ارتفاع الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد تباطؤ التضخم في سبتمبر. ويعكس الرسم البياني اليومي تحسن المعنويات العامة بشكل كبير بعد تسجيل سلسلة من القمم الأعلى. وفيما لا يزال الزوج يسعى لتوطيد مكاسبه بعد التغلب على العروض حول أعلى مستوى لشهر سبتمبر عند ١.٣٩٠٠. فإذا ما نجح المشترين في تجاوز المستوى ١.٣٧٢٠ قبالة القمة الأخيرة، والذي يعد مقاومة رئيسية فستكون إشارة إيجابية إلى استمرار الاتجاه الصاعد نحو ١.٣٩٠٠. وفي الوقت الحالي، فإن المستوى ١.٣٥٨٠ على متوسط الحركة البسيط لمدة ٢٠ يوماً يمثل الدعم المباشر، والقاع ١.٣٤٩٠ سيمثل خط الدفاع الثاني للمشترين. 

اليورو يرتد مجدداً 

عانى الجنيه الإسترليني أمام اليورو بسبب نمو الأجور على مدى ثلاثة أشهر حتى أغسطس والذي جاء من التوقعات. وكان الارتفاع الأخير أعلى المقاومة الرئيسية البالغة ٠.٨٦٧٠ قد أجبر مزيداً من البائعين على تغطية مراكزهم، مما يُلمح إلى استمرار محتمل للاتجاه الصاعد. وقد تشهد القمة الأخيرة عند ٠.٨٧٠٠ ضغط بيع قوي، حيث قد يكون آخر خط دفاع للبائعين. كما أن الاختراق الإيجابي قد يزيد من مكاسب اليورو ويصعد به نحو ٠.٨٨٠٠. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، يُعتبر صمود المستوى ٠.٨٦٤٠ مهماً للحفاظ على الزخم الحالي. 

الذهب يختبر المقاومة اليومية 

واجه الذهب مقاومة بعد أن دفعت نتائج بيانات مبيعات التجزئة القوية في الولايات المتحدة عوائد الخزانة للارتفاع. ومن المرجح أن يكون تعويض السعر لمعظم الخسائر الناجمة عن التصفية في أواخر الشهر الماضي، مدفوعة بعمليات جني الأرباح من قبل البائعين على المدى القصير، وصفقات البيع الجديدة التي تمت عند أدنى مستوى للذهب في ٧ أشهر. وإذا ما تم تجاوز القمة المزدوجة ١٩٤٥، فقد يُجبر البائعين على تغيير وجهتهم ويشير إلى استمرار التعافي نحو مستوى ١٩٨٥. وقبل ذلك، قد يتراجع المعدن الثمين، وعندها سيكون ١٩٦٨ دعماً رئيسياً يتوقع عنده صفقات شراء جديدة لدعم استمرار الارتفاع في أسعار الذهب. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.