مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يناضل لتسجيل قمة جديدة

0

الدولار الأمريكي يصطدم بالمقاومة

يتراجع الدولار الأمريكي حيث يضع المتداولون ثقتهم في ضعف سوق العمل بعد ارتفاع معدل البطالة. وقد تمكن الزوج من استعادة بعض الخسائر التي مني بها على خلفية عمليات تصفية الأسبوع الماضي، ويعكس الإغلاق أعلى المقاومة المباشرة ١٤٩.٣٠ محاولات المشترين البقاء في المشهد، ولكن يبقى المستوى النفسي ١٥٠.٠٠ هو المقاومة الرئيسية التي يتعين تجاوزها قبل أن يتمكنوا من مواصلة الارتفاع بحرية مجدداً. ومن شأن تراجع الزوج دون المستوى ١٤٨.٣٠ بجانب الدعم الديناميكي للمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً، أن يجعله في مواجهة أدنى سعر وصلت إليه الأسعار أثناء حركة البيع الأخيرة ١٤٧.٤٠. 

اليورو يلتمس الدعم

يتراجع اليورو تزامناً مع تزايد المخاوف بسبب ارتفاع عوائد السندات الإيطالية مقارنة بالسندات الأخرى، مما يزيد من مخاطر تفاوتات كبيرة في عوائد السندات بين الدول ويجدد المخاوف بشأن الديون. ولا يزال الزوج يعمل على توطيد مكاسبه في محيط المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً، وأعلى الدعم الرئيسي ٠.٨٦٣٠. وقد يضطر المشترين للانسحاب في حال كسر الدعم، ويؤدي إلى عمليات تصفية نحو المستوى ٠.٨٥٧٠ مما يشكل خطراً على مسيرة ارتفاع شهر سبتمبر. في المقابل، يتعين تجاوز المستوى ٠.٨٦٧٠ لينسحب البائعين ويلقى الارتداد تفاعلاً حقيقياً من قبل المشترين، وسوف يستأنف الارتفاع وقد يمتد نحو ٠،٨٨٠٠، إذا ما تمكن الزوج من الإغلاق مجدداً أعلى آخر قمة ٠.٨٧٠٠. 

مؤشر الداكس يضغط على منطقة الطلب

يواجه مؤشر “داكس ٤٠” صعوبات على خلفية التعقيدات الجيوسياسية التي يشهدها الشرق الأوسط. ولا يزال المؤشر يحاول التمسك بمنطقة الطلب الممتدة بين ١٤٩٠٠ و١٥٠٠٠، كون أن الانخفاض دون مستوى الدعم الجوهري على الرسم البياني اليومي قد يتسبب بتعمق حركة التصحيح وهبوط المؤشر إلى أدنى مستوى له في ٩ أشهر عند ١٤٤٠٠. ولن يتقلص الضغط السلبي سوى بتخطي الدعم السابق ١٥٣٢٠، ووحده الارتفاع أعلى الدعم الرئيسي الذي تحول إلى مقاومة عند ١٥٥٥٠ من الرسم البياني اليومي قد يمنح المؤشر فرصة الارتداد الحقيقي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.