مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الخام الأمريكي يواصل التعافي

0

تراجع الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد قرار بنك الاحتياطي الأسترالي بتثبيت سعر الفائدة، والذي أثار تكهنات بأن دورة تشديد السياسة ربما تكون قد انتهت. وقد فشلت محاولتان متتاليتان للزوج في تخطي المستوى ٠.٦٥٢٠ حيث تمكن المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٣٠ يوماً في رفع قيمة الدولار الأسترالي، مما يشير إلى استمرار ضغط البيع. وما لبث أن أجبر انخفاض السعر الحاد والسريع دون ٠.٦٤٠٠ من اشتروا من مستويات أعلى على الانسحاب، والذي قد يعد إشارة إلى قرب بدء جولة جديدة من عمليات البيع. ورغم الارتفاع المؤقت نتيجة عمليات جني الأرباح التي حدثت بعد تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فهبوط السعر دون مستوى ٠.٦٣٧٠ يدفع الزوج للتراجع نحو قاع نوفمبر الماضي عند ٠.٦٢٨٠. ولكي يتمكن الزوج من الارتفاع، فعليه التغلب على أولى مستويات المقاومة عند ٠.٦٤٥٠. 

الجنيه الإسترليني يشهد مزيداً من التراجع

سجل سعر صرف الجنيه الإسترليني مزيدًا من التراجع مقابل الدولار الأمريكي بعد أن بقي مؤشر مديري المشتريات لشهر أغسطس في منطقة الانكماش. ويشير الانخفاض إلى ما دون القاع الأخير عند ١.٢٥٥٠ إلى تعامل البائعين بجدية وزيادة مراكزهم بعد ارتداد الزوج بشكل باهت إلى ١.٢٧٤٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا. وسيتم مراقبة المستوى ١.٢٥٠٠ والمتزامن مع نقطة انطلاق مسيرة ارتفاع منتصف يوليو، لمعرفة ما إذا كان المشترون سيعاودون الظهور بعدما تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع مجددًا. وفي حال عادوا للمشهد، سيمثل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٢٦٠٠ العقبة الأولى أمامهم، ولن يتحول الوضع لصالحهم إلا إذا تمكن الجنيه الاسترليني من استعادة ١.٢٧٠٠. 

الخام الأمريكي يقترب من أعلى مستوى له في ١٠ أشهر

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعدما قررت السعودية وروسيا تمديد قرارهما بتقليص إمدادات النفط حتى نهاية العام. وعلى الرسم البياني اليومي، أعاد تسجيل السعر لقمة جديدة أعلى ٨٤.٨٠ السلعة إلى المسار الصحيح، وقد يتسع نطاق الانتعاش ويستهدف معه المستوى ٩٠.٠٠. وربما تشهد السلعة تراجعاً محدوداً على المدى القريب، نتيجة تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، والذي قد يستغله المشترين لزيادة مراكزهم، وسيكون ٨٥.٠٠ هو أول مستوى دعم. ويعتبر المستوى ٨٢.٠٠ مهماً لتقييم التزام المشترين، كونه يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.