مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو ما زال تحت وطأة الضغوط

0

اليورو يكسر دعماً رئيسياً مقابل الدولار

تراجع اليورو بفعل انخفاض التضخم في منطقة اليورو، مما سيخفف الضغط على البنك المركزي الأوروبي. وعلى الرسم البياني اليومي، يتجه سعر زوج اليورو/دولار أسفل قاع يوليو عند 1.0840 حيث يعد هذا المستوى حاسماً للحفاظ على الزخم الصاعد قائماً على المدى المتوسط.

وفي حال كسر السعر دون ذلك المستوى، فسيدفع الدببة إلى تصفية مراكزهم، ما يتسبب في تصحيح نحو 1.0700. فيما سيحتاج الثيران إلى دفع الطلبات صوب مستوى 1.0910 للتخفيف من الضغط أولاً. ثم مستوى 1.1000 على المتوسطات المتحركة اليومية هو المستوى الذي يجب تجاوزه قبل حدوث انتعاش مستدام.

الإسترليني يكافح من أجل الصعود أمام منافسه الأمريكي

يعاني الجنيه الإسترليني بعد أن انكمشت مبيعات التجزئة في يوليو أكثر من المتوقع. وعليه، يسعى زوج الاسترليني/دولار ترسيخ قاعدته في منطقة الطلب الأساسية التي تتراوح بين 1.2600-1.2620. كما يشكل مستوى 1.2800 الذي تم تجاوزه سابقاً مقاومة رئيسية يجب التغلب عليها لإزاحة البائعين وفتح الباب نحو انطلاق الزوج صوب مستوى 1.3000.

وفي حال عدم تحقيق ذلك، سيزيد البائعين من صفقاتهم لأن الاتجاه الهابط سيحكم سيطرته على الأسعار. وفي حالة تراجع الزوج من مستوى 1.2690، قد يصبح الجنيه الإسترليني عرضة لهبوط ممتد أسفل مستوى 1.2600.

مؤشر دوا جونز يبحث عن الدعم

انخفض مؤشر داو جونز 30 حيث يتوقع المستثمرون ارتفاع أسعار الفائدة لفترة طويلة. ووفقاً للرسم البياني اليومي، يتضح أن السعر قد تراجع صوب النطاق العلوي (34500) من نطاق التداول العرضي السابق.

فيما تشير سلسلة القيعان الهابطة -التي حدت من ارتفاع المؤشر إلى أن المشترون قلصوا مراكزهم، مما يضع مواصلة السعر صعود منتصف يوليو على المحك.

هذا ومع ارتفاع مؤشر القوة النسبية (RSI) من منطقة البيع المفرط، يعد 34300 هو المستوى المحوري لمعرفة ما إذا كان المشترين سيعودون أو ستقهقرون إلى الوراء. كما سيشكل مستوى 34850 مقاومة جديدة في حالة حدوث ارتداد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.