مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحصل على بعض الدعم

0

الدولار يعزز مكاسبه أمام الين

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن تجاوزت بيانات التوظيف الصادرة عن ADP لشهر يوليو التوقعات. وقد أجبر ارتفاع زوج الدولار/ين أعلى مستوى 141.20 البائعين على المدى القصير لتغطية مراكزهم، ما خفف من حدة الضغط البيعي.

والآن بعد أن استعاد الزوج معظم خسائره التي تعرض لها من جراء عملية البيع المكثف في مطلع يوليو الماضي، سيحتاج المشترين إلى تعزيز مواقعهم قبل أن يتمكنوا من دفع الزوج أعلى مستوى 144.00 وتوجيهه نحو أعلى مستوى له في أربعة أسابيع عند 145.00. ويشكل مستوى 142.00 الدعم الأقرب للزوج مع احتمالية مواصلة هبوطه دون 140.70 منطقة العرض السابقة هو مستوى رئيسي للحفاظ على زخم التعافي قائماً.

النفط يتراجع متأثراً بقرار وكالة فيتش

انخفضت أسعار خام غرب تكساس أن قامت وكالة التصنيف الائتماني فيتش بتخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة. وكانت سلسلة القيعان الصاعدة بمثابة إشارة على زيادة ضغط الشراء، ومع كل انخفاض للنفط كانت تجدد فرصة الثيران للدخول إلى السوق.

ومع ذلك، لم تصل الأسعار إلى ذروة أبريل الماضي عند 83.40 دولار، وتراجع السعر دون مستوى 81.00، مما أثار عمليات لجني الأرباح والحد من ارتفاع الأسعار، وتحويله إلى منطقة عرض جديدة. ويشكل مستوى 78.50 الدعم التالي لأسعار النفط مع انخفاض مؤشر القوة النسبية RSI إلى منطقة البيع الزائدة. وسيكون الدعم التالي للنفط عند مستوى 76.80 الذي يمثل مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 20 يومًا- في حال تعميقه مساره التصحيحي.

مؤشر فوتسي 100 يعمق خسائره

تراجع مؤشر FTSE 100 بعد أن أثر الخفض غير المتوقع لتصنيف الائتمان الأمريكي على المشهد العالمي. وقد أدى هبوط مؤشر فوتسي 100 دون مجموعة من مستويات الدعم حول 7620 إلى تصفية المراكز طويلة الأجل، مما أرسل السعر إلى 7500 والذي يقع عند تقاطع قاع الزخم السابق والمتوسط المتحرك لمدة 20 يومًا. ويمكن أن تجدب حالة البيع المفرط لمؤشر القوة النسبية بعض الاهتمامات الشرائية حيث يتجه المؤشر صوب المنطقة الطلب الرئيسية. ويعد 7660 العقبة الأولى الذي يجب تجاوزها قبل استئناف المؤشر البريطاني ارتفاعاته.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.