مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار يتلقى دعماً قوياً

0

اليورو يكافح من أجل التعافي أمام الدولار

هبط اليورو على خلفية خفض المستهلكين في جميع أنحاء منطقة اليورو توقعاتهم بشأن التضخم. وعلى الرسم البياني اليومي، يبدو أن زوج اليورو/دولار يحاول الاحتفاظ بأدنى مستوياته في يوليو حول 1.0840 حيث يبدو أن اليورو قد حصل على زخم إيجابي يعزز تعافيه هذا العام بالتزامن مع تكوين تحركات الزوج قيعان صاعدة.

هذا وقد أدى إغلاق السعر فوق المقاومة الفورية عند 1.1020 إلى التخفيف من ضغط البيع، ولكن توقف هذا عند مستوى 1.1040. فيما قد يحتاج المشترون إلى تعزيز مكاسبهم قبل أن يتمكنوا من الدفع السعر للأعلى مرة أخرى. ويمثل 1.0910 مستوى الدعم الأقرب للزوج وتجاوزه سيؤدي إلى إعادة اختبار 1.0840.

زوج الدولار/ ين يستأنف ارتداداته مجدداً

انخفض الين الياباني حيث استمر الإنفاق الاستهلاكي في الانكماش في شهر يونيو. وشهد الدولار الأمريكي بعض الاهتمام الشرائي عند مستوى المقاومة المتحولة إلى دعم عند 141.50 بعد انخفاض مؤقت.

ويعد مستوى 143.80 الذي شهد تعرض ارتفاع الزوج السابق إلى ضغوط بيعية حاجزاً رئيسياً يجب تجاوزه. وفي حال اختراقه سيدفع ذلك البائعون إلى إغلاق مراكزهم، ما من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع متواصل للزوج صوب أعلى مستوى جديد عند 145.00 ليمتد هذا الصعود في الأسابيع المقبلة. ومن ناحية أخرى، في حال كسر الزوج دون مستوى 142.40، فسيعرضه ذلك لمواجهة مستوى المقاومة الرئيسي عند 141.50.

النفط يتعافى متخلياً عن خسائره السابقة

ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي (WTI) بعدما قدمت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) صورة مشرقة لنمو إجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة في عام 2023. وكان قد تسبب هبوط أسعار النفط المؤقت دون مستوى 80.80 في وقت سابق هذا الشهر في إغلاق بعض المراكز طويلة الأجل بأرباح، مما أدى إلى تعافي الأسعار.

وبعد أن ثبت أن المستوى النفسي عند 80.00 يشكل دعماً قوياً مع انخفاض مؤشر القوة النسبية (RSI) في منطقة البيع الزائد، تجدد الطلب على النفط.

هذ ويدل ارتفاع السعر من جديد قرب ذروة أبريل عند 83.40 على أن المشترون لا يزالون يسيطرون على الاتجاه. فيما قد يؤدي كسر السعر لهذا المستوى إلى تحفيز ارتفاع أكبر وصولاً لأعلى مستوياته في نوفمبر عند 93.00.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.