مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يبحث عن محفزات جديدة

0

الإسترليني يعاود ارتداده مقابل منافسه الأمريكي

شهد الجنيه الإسترليني تداولات عرضية بعد رفع بنك إنجلترا للفائدة بنسبة 25 نقطة أساس يوم أمس. وعليه، واصل زوج الاسترليني/دولار انخفاضه بعد كسره لمستوى الدعم الديناميكي عند المتوسط المتحرك لمدة 30 يومًا (1.2800).

من منظور الرسم البياني اليومي، تعتبر النقطة المنخفضة عند 1.2600 مستوى حرج لحفاظ الزوج على زخمه في الاتجاه الصاعد حيث يمكن أن يفتح كسرها الباب أمام تصحيح أعمق. كما يشير انحراف مؤشر القوة النسبية RSI إلى تباطؤ في حركة البيع، ما من شأنه جذب بعض الاهتمام بالشراء. ويعتبر الكسر فوق 1.2730 تأكيدًا يقود الزوج إلى اختبار مستوى 1.2880.

الدولار يواجه مقاومة قوية مقابل الفرنك

يتماسك الدولار الأمريكي منتظراً محفزاً جديداً وسط تعلق الأنظار بمؤشر بيانات الوظائف الأمريكية بالقطاع غير الزراعي المقرر صدورها اليوم. وتشير سلسلة من القيعان الصاعدة التي شكلتها حركة زوج الدولار/فرنك أعلى مستوى 0.8700 إلى أن المتداولين قد حققوا أرباحًا بعد جني أرباح الانخفاض الحاد في وقت سابق من الشهر الماضي.

كما أن ارتفاع الزوج يعطي فرصة للدولار الأمريكي لمواجهة مستوى المقاومة، حيث يعد 0.8800 المجاور للمتوسط المتحرك لمدة 30 يومًا الحالي هو مستوى المقاومة الرئيسي لمعرفة ما إذا كان الدببة ستخور قواهم. فيما يستقر مستوى الدعم الأول للزوج عند 0.8710 وسيدفع كسره المشترين الأوائل للتخلي عن مراكزهم، ليرسل ذلك الزوج الارتداد السابق عند 0.8600.

مؤشر ستاندرز أند بورز 500 يحاول تصحيح اتجاهه

في الوقت الذي يتراجع فيه مؤشر S&P 500 تقفز عوائد السندات في ظل نتائج أرباح الشركات المخيبة للآمال. حيث تحول سعره جنوبًا من أعلى مستوياته في 16 شهرًا عند 4600. ويشير انخفاضه الأخير دون 4530 إلى أن الجانب الشرائي قد فقد زخمه، مما يترك المؤشر عرضة للتصحيح.

ويعد مستوى 4480 المستقر أعلى المتوسط المتحرك لمدة 30 يومًا هو المستوى الحاسم لمعرفة ما إذا كان الثيران سيواصلون الصعود. ويتزامن ذلك مع تراجع القوة النسبية RSI إلى المناطق البيعية المفرطة. وعليه، سيحتاج المضاربون على ارتفاع السعر إلى دفع المؤشر لتجاوز مستوى 4540 لتخفيف من حدة الضغوط البيعية التي يعانيها ومنع هبوطه إلى مستوى 4400.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.