مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحافظ على تألقه

0

اليورو يختبر مستوى دعم رئيسي مقابل منافسه الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي بعد تسارع مبيعات التجزئة لشهر يوليو. فيما يسعى زوج اليورو/دولار إلى الحصول على الدعم فوق منطقة الطلب اليومية بالقرب من 1.0870 عند قاع ارتفاع الزوج في يوليو.

ويعد هذا المستوى مهم للحفاظ على مسار اليورو على المدى المتوسط كما يمكن أن يؤدي كسره في الاتجاه الهابط إلى تفعيل تصفية مراكز الشراء المتراكمة. وثمة عروض على الزوج مصطفة حول المستوى النفسي عند 1.1000 والتي سيتم تصفيتها أولاً لتخفيف الضغط الهابط، ثم سيحتاج المشترون إلى تجاوز 1.1150 قبل أن يتمكنوا من تحقيق انتعاش قوي.

الدولار الكندي يواصل صعوده

وجد الدولار الكندي دعماً محدوداً حيث ظل مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يوليو عند مستويات مرتفعة بشكل عنيد. لقد وجدت الارتدادات الموجزة للدولار الكندي عروضاً عند 1.3370 والتي كانت تعد مستوى ارتفاع سابق في بداية يوليو.

هذا وتشير سلسلة من القيعان الصاعدة إلى زيادة ضغط الشراء حيث يبدو أن البائعين خارج الأفق. قد يجذب الإغلاق فوق ذروة أحدث قمة عند 1.3500 المشترين إلى السوق، ليمدد الزوج ارتفاعه إلى 1.3550، مما يشكل مرحلة نحو القمة المزدوجة اليومية عند 1.3650. وفي المقابل، يعد مستوى 1.3440 الدعم الأول في حالة حدوث انتعاش.

مؤشر فوتسي 100 يختبر قاع مزدوج

هبط مؤشر فوتسي 100 بفعل ارتفاع الأجور في المملكة المتحدة وقد يشير إلى زيادة أسعار الفائدة بشكل كبير. ويشير انخفاض المؤشر دون القاع السابق عند 7450 إلى استسلام المراكز الطويلة الأجل للمستثمرين، ويبطل ارتداداته التي حدثت في أواخر يوليو.

تشكلت منطقة الطلب حول 7230-7290 بواسطة نموذج القاع المزدوج في الرسم البياني اليومي هي المستوى التالي الذي يأمل المستثمرون في استقرار السعر عنده.

ويعتبر هذا المستوى حاسماً للحفاظ على استقرار المؤشر، وقد يؤدي اختراقه إلى تفعيل تصحيح أوسع نطاقًا إلى مستوى 7000 أو أدنى. وفي حال ارتداد السعر، فسيشكل مستوى 7450 مقاومة جديدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.