مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استقرار قيمة الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يختبر مستوى مقاومة مهم

ما زال الدولار الأمريكي يحافظ على ثباته مقابل اليورو، حيث يتوقع المتداولون بيانات قوية تشير لاستمرار تحمل الاقتصاد الأمريكي للضغوط والصعوبات في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ويختبر السعر على الرسم البياني اليومي القمة المزدوجة التي سجلها الزوج في مايو الماضي قرب المستوى ١.٣٦٥٠، وهو مستوى مقاومة رئيسي نجح في الحد من ارتفاع الدولار حتى الآن. وإذا ما تم تخطيه بنجاح هذه المرة، سيشير ذلك إلى عودة المشترين للسوق بقوة تفوق أي وقت مضى، مع احتمالية أن تكون قمة أكتوبر ٢٠٢٢ عند ١.٣٩٠٠ هي المحطة المستهدفة في وقت لاحق. ونظراً لأن مؤشر القوة النسبية اليومي يظهر ارتفاعاً مفرط وسريع، فقد يكون ذلك إشارة لاحتمال حدوث تصحيح في الأسعار لاستعادة التوازن. وهذا التراجع سيمثل اختباراً لمدى صمود المشترين وثباتهم على موقفهم، وسيكون المستوى ١.٣٥٧٠ هو الدعم الأول لهم في هذا السيناريو، فيما يمثل ١.٣٥٠٠ حيث المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً الدعم الثاني. 

الدولار الأسترالي يبحث عن نهاية لتراجعه

حقق الدولار الأسترالي بعض الانتعاش مقابل نظيره الأمريكي بعد أن تجاوزت مبيعات التجزئة لشهر يوليو التوقعات. ويبحث الزوج حالياً عن استقرار قرب أدنى مستوياته في ٩ أشهر بجوار ٠.٦٣٧٠، وقد سجل ارتداداً مبدئياً أعلى ٠.٦٤٨٠ ونجح في إزاحة بعض مراكز البيع المكشوفة. وتتزامن منطقة الطلب السابقة المحصورة بين ٠.٦٤٩٠ و٠.٦٥٠٠ من قاع مايو مع المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً، والتي تعتبر مقاومة رئيسية يجب تجاوزها لزيادة الثقة وفتح الباب أمام ارتفاع أوسع نطاقاً يمتد نحو ٠.٦٦١٠. ومن جهة أخرى، فمن شأن تراجع الزوج دون ٠.٦٣٧٠ أن يفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع يُستهدف معها المستوى ٠.٦٢٠٠. 

مؤشر “الفايننشال” في مواجهة المقاومة

يعوض مؤشر “فوتسي ١٠٠” بعض الخسائر التي مني بها تزامناً مع تسجيل أسعار السلع بعض الارتفاعات. وقد لاقى المؤشر حتى الآن دعماً في منطقة الطلب القريبة من قاع يوليو عند ٧٢٤٠، وهو ما منح المشترين متنفساً. إلا أن الضغط السلبي لم ينته بعد، إذ قد تكون عمليات جني البائعين على المدى القصير للأرباح هي السبب وراء الارتداد الأخير والمصحوبة كذلك بعمليات تصيد لصفقات الشراء. وستكون منطقة الطلب التي أصبحت منطقة عرض عند ٧٤٢٠ والمجاورة للمتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً اختبارهم الأول الحقيقي، وقد يوسع النجاح في اختراقها من نطاق الارتفاع إلى ٧٥٥٠. ومع ذلك، فقد يتسبب الانخفاض دون ٧٣٠٠ في عكس الاتجاه وهبوط المؤشر إلى ٧٠٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.