مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعاني من صعوبة في التعافي

0

الدولار الأمريكي يسعى للارتداد

هبط الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري في أعقاب النتائج الضعيفة لبيانات التصنيع لشهر يونيو والصادرة عن معهد إدارة التوريدات. وبعد أن نجح الزوج في الارتفاع أعلى المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠، تم احتواء التراجع قصير المدى عند المستوى ٠.٨٩٤٠، والتي تعد منطقة طلب رئيسية بالقرب من سلسلة القيعان الأخيرة. وسيمثل تجاوز المستوى ٠.٩٠١٥ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً إشارة إلى استعادة السيطرة من قبل المشترين على حركة السعر وفتح الباب أمام الوصول إلى المستوى ٠.٩١١٠ الواقع أدنى قمة مايو المتمثلة في المستوى ٠.٩١٤٠، وهي الخطوة الأخيرة التي يتعين تجاوزها قبل تحقيق انتعاش أوسع على المدى المتوسط. أما على الجانب السلبي لحركة الزوج، فيعتبر صمود المستوى ٠.٨٩٠٠ أمرًا بالغ الأهمية للإبقاء على الارتداد قائماً. 

الجنيه الإسترليني يختبر مستوى المقاومة

يتلقى الباوند بعض الدعم مقابل الدولار الأمريكي بفضل توقعات تجاوز معدلات الذروة في المملكة المتحدة نسبة ٦٪. وكان الارتداد الأخير قد قوبل بعروض في منطقة الازدحام التي شكلتها المقاومة اليومية والتي تحولت إلى مستوى دعم عند ١.٢٦٠٠ والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. ويشير التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية إلى تباطؤ زخم البيع، مما قد يستقطب مزيداً من المهتمين بالشراء في منطقة الطلب الرئيسية هذه. ولا يفصل الزوج عن إعادة اختبار القمة الأخيرة عند ١.٢٨٥٠، سوى النجاح في تجاوز المستوى ١.٢٧٦٠.  وإلا فإن الانخفاض إلى ما دون ١.٢٦٠٠ من شأنه أن يفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع التي قد تهبط بالزوج إلى ١.٢٥٠٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر الدعم

تراجع مؤشر “داكس ٤٠” على خلفية انكماش نشاط التصنيع في المنطقة الشهر الماضي. ولا تزال حركة السعر تستفيد من نجاحها في تجاوز المستوى النفسي ١٦٠٠٠. وقد يكون الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١٦٢٩٠ في بداية تصحيح منتصف يونيو هو آخر حصن للبائعين، حيث أن اختراقه سيشير إلى استمرار الاتجاه الصاعد نحو مستوى قياسي جديد. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، فإن المستوى ١٦٠٠ والقريب من قاعدة الاختراق الإيجابي يعد المستوى الأول لتوقع طلبات المتابعة، فيما يمثل ١٥٧٧٠ دعماً جوهرياً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.