مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: معاناة الدولار الأمريكي لم تنته بعد

0

اليورو يحافظ على مكاسبه

ما زال الدولار الأمريكي يواجه ضغوطاً سلبية تساهم في تعزيز اليورو بينما يتكيف المتداولين مع نهاية دورة تشديد الاحتياطي الفيدرالي. ويواصل اليورو مسيرة الارتفاع دون أي عوائق بعد أن نجح في تجاوز قمة مايو عند ١.١٠٨٠. وسجل الزوج  أعلى مستوى له في ١٧ شهراً عند ١.١٢٥٠، وقد تتسبب حالة ذروة الشراء المتكررة لمؤشر القوة النسبية في بعض عمليات جني الأرباح، مما قد يهبط بسعر الصرف مؤقتاً. ونظراً للمعنويات الإيجابية السائدة بقوة، سيبحث متابعو الاتجاه عن فرص دخول في حركة التراجع التالية. وفيما يشكل ١.١١٣٠ مستوى الدعم الأول، فإن صمود المستوى ١.٠٩٨٠ على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً يعد ضرورياً للحفاظ على الزخم الإيجابي. 

الفضة تعزز من مكاسبها

تشهد الفضة مزيداً من الارتفاع حيث يعزز ضعف الدولار الأمريكي من الطلب على المعادن الثمينة. ويشير تجاوز قمة يونيو عند ٢٤.٥٠ لوجود ضغط شراء قوي، مما يصعد بالسعر إلى المستوى النفسي ٢٥.٠٠ والذي يتزامن مع الدعم السابق من عمليات البيع التي شهدناها في منتصف مايو. وقد يحتاج المشترين استجماع قواهم بعد تعمق مؤشر القوة النسبية من جديد في منطقة ذروة الشراء. هذا ويعتبر المستوى ٢٤.٢٠ هو المستوى الأول لتوقع طلبات المتابعة. وسيكون الإغلاق أعلى ٢٥.٠٠ كفيلًا بإخراج ما تبقى من البائعين، ويفتح المجال للارتفاع نحو أعلى مستوى لهذا العام عند ٢٦.٠٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يصطدم بالمقاومة

يعزز مؤشر “داكس ٤٠” من مكاسبه مع تزايد الرغبة في المخاطرة في ظل تراجع التضخم في الولايات المتحدة. وتمكن المؤشر من استعادة الخسائر التي تكبدها في وقت سابق من هذا الشهر، ليختبر المقاومة اليومية عند ١٦٢٠٠. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يعيد المشترين للسيطرة، ويصعد بالمؤشر للمستوى القياسي ١٦٤٢٠، مما يمهد الطريق أمام استمرار الصعود على المدى المتوسط. أما المستوى ١٦٠٠٠، فهو أقرب مستوى لمعرفة ما إذا كان هناك ما يكفي من المشترين لتسبب في ارتداد. وسيكون المستوى ١٥٨٠٠ هو المستوى الثاني من الدعم في حال تراجع المؤشر أكثر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.