مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يشهد مزيداً من التراجع

0

اليورو يختبر القمة الأخيرة

تراجع الدولار الأمريكي لصالح اليورو بعد تباطؤ نمو الوظائف في يونيو. وقد لاقى الزوج في السابق دعماً أعلى المستوى ١.٠٨٤٠ حيث قاعدة الزخم الصاعد في منتصف يونيو، والذي تزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً. وظل التحيز للاتجاه الصاعد قائماً من منظور الرسم البياني اليومي مع وجود تقاطع إيجابي للمتوسط المتحرك كدليل على الاستقرار في التوطيد الذي دام لأسبوعين. وقد أعاد تجاوز المستوى ١.٠٩٣٠ العملة الموحدة إلى مسارها الصحيح وأفضى إلى اختبار الذروة الأخيرة عند ١.١٠١٠. ويمثل المستوى ١.٠٨٩٠ دعماً جديداً في حال احتاج المشترين استجماع قواهم. 

الجنيه الإسترليني يستهدف ذروة هذا العام

انخفض الدولار الكندي بسبب ارتفاع معدل البطالة الذي قد يخفف من الضغط المتعلق برفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الكندي.  ونجح الإغلاق أعلى قمة يونيو عند ١.٦٩٧٠ في جذب مشتري الزخم، وهو ما قد يعود بالزوج نحو قمة هذا العام عند ١.٧١٤٠. ويعتبر مستوى ١.٧٠٧٠ عائقاً متوسطاً في طريق ارتفاع الزوج، كما قد تدفع حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية المشترين لجني بعض الأرباح. ويتوقع أن تتجدد طلبات الشراء عند مستوى الدعم ١.٦٩٤٠ والذي تحول إلى مقاومة، أما خط الدفاع الثاني، فيقع على المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً عند ١.٦٨٥٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يشهد عمليات تصفية 

شهد مؤشر “داكس ٤٠” تراجعات مع الرسائل المتشددة الأخيرة التي بثتها البنوك المركزية والتي ساهمت في ارتفاع عائدات السندات. ويشير الانخفاض الحاد إلى ما دون منطقة الطلب الواقعة بين ١٥٦٥٠ و١٥٧٠٠ من التوطيد الطويل السابق إلى استسلام المشترين على المدى القصير. وقد عاد مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة مع جنى البائعون الأرباح، لكن المؤشر لم يستقر بعد حيث قد يكون المتداولون حذرين من شراء مبكر. وسيكشف المستوى ١٥٤٠٠ حيث بداية ارتفاع نهاية مارس هو المستوى إذا ما كان المشترون سيعودون للمشهد، و عندها سيتعين تجاوز أولى العقبات في طريق الارتفاع عند ١٥٨٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.