مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يختبر مستوى المقاومة الرئيسي

0

الدولار الأمريكي يكافح من أجل الارتداد

ارتفع الدولار الكندي بعدما أظهر معدل البطالة لشهر مايو نتائج أقل من المتوقع. وقد استقطب الدعم الرئيسي عند ١.٣٣١٠ من الرسم البياني اليومي بعض صائدي الصفقات، ولكن قد لا يكون كافياً لتغيير حالة الحذر. ومن المرجح أن يجبر الاختراق السلبي المشترين على الانسحاب ليفضي إلى تصحيح نحو قاع سبتمبر القريب من ١.٣٠٠٠، مما يعرقل التحيز الإيجابي على المدى المتوسط. وفي حين أصبح المستوى ١.٣٤٠٠ يمثل مقاومة جديدة، إلا أن المستوى ١.٣٥٠٠ يشكل عائق رئيسي يتعين تجاوزه قبل أن يتمكن الدولار الأمريكي من تحقيق انتعاش مستدام. 

زوج اليورو/ جنيه إسترليني يكسر الدعم الجوهري

ارتفع الجنيه الإسترليني على خلفية تزايد احتمالية رفع أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا بسبب التضخم المرتفع. وقد اخترق السعر أدنى مستوى كان قد سجله في ديسمبر الماضي عند ٠.٨٥٦٠ بعد أن صعب عليه الحفاظ على المكاسب التي كان قد حققها خلال الأشهر القليلة الماضية. وفتح نقص الاهتمام بالشراء الباب لبيع الزخم متسبباً بجولة جديدة من عمليات البيع. ويعتبر المستوى ٠.٨٥٠٠ هو المحطة التالية للهبوط حيث من المحتمل أن يجذب مؤشر القوة النسبية المتعمق في منطقة ذروة البيع بعض مشتري الانخفاض. ومع ذلك، ومع تحول المعنويات إلى حالة من الحذر، قد يقدم البائعين على البيع بقوة عند المقاومة الأولى الواقعة عند ٠.٨٥٩٠ هذا ويمثل ٠.٨٦٣٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً عقبة قوية أمام الارتفاع. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يلتمس الدعم

تراجع مؤشر “فوتسي ١٠٠” بسبب التوترات التي شهدها قطاع الإسكان والتي أثرت على رغبة المستثمرين في المخاطرة. وقد واجه الارتداد الضغط حيث التقاء قمة الارتفاع القصير عند ٧٦٥٠ والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً والذي يعتبر مقاومة ديناميكية في طريق التصحيح الحالي. وسيدفع الاختراق الصاعد البائعين لتغطية المراكز مما يخفف من الضغط السلبي على المؤشر، ويمهد الطريق للانتعاش نحو منطقة التوطيد السابقة قرب ٧٨٠٠. وفي حال استعصى تحقيق ذلك، فسيكون لصمود منطقة الطلب المحصورة بين ٧٤٤٠ و٧٥٠٠ أهمية للحيلولة دون حدوث عمليات تصفية أوسع نطاقاً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.