مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض خسائره

0

تعافي الدولار الأمريكي

ارتد الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة أخرى مقبلة في أسعار الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس بحلول نهاية العام على الرغم من التعليق المؤقت لرفع معدل الفائدة. وعزز الزوج من مكاسبه على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً حيث المستوى ١٣٩.٠٠، بعد تمكنه من الارتفاع أعلى منطقة العرض الرئيسية القريبة من ١٣٨.٠٠. وقد دفع ارتفاع الزوج أعلى ١٤٠.٩٠ البائعين لتغطية مراكزهم، مما قد يمهد الطريق أمام مواصلة الاتجاه الصاعد والذي سيواجه عقبة عند المستوى ١٤٢.٠٠. وسيؤكد النجاح في تجاوزها على الانحراف الصاعد ويستقطب مزيد من المشترين على أمل اتساع نطاق الارتفاع حتى المستوى ١٤٥.٠٠.  ويمثل أقرب مستوى دعم عند السعر ١٤٠.١٠حيث تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. 

مزيد من التراجع للدولار النيوزيلندي

تراجع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بعد قيام المتداولين ببيع الأخبار في أعقاب إبقاء الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير. وواجه الزوج ضغوط سلبية عند منطقة الطلب السابقة والمحصورة بين ٠.٦٢٤٠ و٠.٦٢٥٠ بعدما تغلب على الدعم اليومي السابق عند ٠.٦١٤٠. وشكلت حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية مزيداً من الضغط على طلبات المتابعة حيث بدأ المشترين في تصفية بعض المراكز. ويعد المستوى ٠.٦١٤٠ هو أقرب دعم لمعرفة ما إذا كان هناك أي رغبة جديدة في الشراء. وفي حال غياب هذه الرغبة، فمن شأن الارتداد الأعمق أن يضع الزوج في مواجهة قاعدة التصحيح السابق من الأسبوع الماضي عند ٠.٦٠٨٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يشهد حركة تصحيح

سجل مؤشر “داو جونز ٣٠” مزيداً من التراجع على خلفية عمليات جني الأرباح بعد أن أبقت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خياراتها مفتوحة لكن مع إظهار ميلاً لاتخاذ تدابير صارمة بشكل معتدل. وقد أوضح الارتفاع أعلى المقاومة اليومية ٣٤٢٥٠ أن عدد المشترين قد تضاعف عند الارتداد، وبات أعلى مستوى مسجل لهذا العام عند ٣٤٥٠٠ قريب المنال. ومع ذلك، فإن كسر مستوى الدعم النفسي عند ٣٤٠٠ حيث قاع الارتفاع الأخير يمثل فرصة للمشترين كي يستجمعوا قواهم، ما يجعل من المستوى ٣٤٢٠٠ مستوى مقاومة جديد. أما الدعم التالي فيتمثل بالسعر ٣٣٨٠٠، ويقع خط الدفاع الثاني للمشترين عند ٣٣٤٥٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.