مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسعى للارتداد

0

زوج الدولار الأمريكي / فرنك سويسري يشكل قاعاً ثلاثياً

ارتد الدولار الأمريكي بفعل تفاقم العزوف عن المخاطرة والذي يصعد من موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد. وانتهت محاولة الشراء الثانية عند ٠.٩٠١٠ وهو مستوى دعم تحول إلى مقاومة في أعقاب عمليات البيع المكثفة التي شهدها الزوج في منتصف الشهر. وإذا ما فشل الزوج في الاختراق والوصول لمستويات أعلى، سيشير ذلك إلى أن الهبوط سيكون المسار الأسهل للحركة، مما يعرض القاع المزدوج الأخير عند ٠.٨٩١٠ لخطر الكسر، والذي سيضطر معه المشترين في وقت مبكر للانسحاب، مما يفعّل جولة جديدة من البيع نحو الدعم اليومي وقاع شهر مايو عند ٠.٨٨٢٠، والذي سيفضي كسره بدوره لاستمرار الاتجاه الهابط على المدى المتوسط.

اليورو يختبر مستوى المقاومة

قلص الجنيه من مكاسبه لصالح اليورو نتيجة قلق المتداولين بشأن تأثير رفع الفائدة الكبير من قبل بنك إنجلترا على الاقتصاد. وقد أجبر الارتفاع الأخير البائعين لتغطية مراكزهم مما ساهم في تخفيف الضغط. ولكن ظهور شمعة الدوجي عند ٠.٨٦٣٥ حيث التقاء ذروة الارتفاع السابق والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً يشير للرفض في منطقة العرض المهمة هذه. ويعتبر التراجع إلى قاعدة الزخم الصاعد عند ٠.٨٥٣٠ اختباراً لعزم المشترين حيث أن اختراقه سينهي الارتداد ويتسبب بامتداد الهبوط إلى ٠.٨٤٠٠. هذا ويمثل ٠.٨٦٠٠ مستوى مقاومة حيث يتعافى مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يكافح لنيل الدعم

ينخفض مؤشر “داو جونز ٣٠” تزامناً مع تقييم المستثمرين للاضطرابات السياسية التي تشهدها روسيا. ولا يزال المؤشر يحاول الاحتفاظ بمكاسبه بعد تجاوز المقاومة اليومية الرئيسية عند ٣٤٣٠٠. وقد أدى تراجعه دون ٣٣٩٠٠ إلى وضع المشترين على المدى القصير في موقف دفاعي، مما أفضى إلى المزيد من عمليات جني الأرباح وتنحيهم عن المشهد حفاظاً على مكاسبهم. ويعد المستوى ٣٣٦٠٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً مستوى آخر لمعرفة ما إذا كان المشترين سيشترون من جديد ويحافظون على سلامة تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي. وإذا تعذر تحقيق ذلك، فإن ٣٣١٠٠ سيكون محطة الهبوط التالية للمؤشر. أما في حال الارتداد، فيعتبر ٣٤٠٠٠ أقرب مستوى مقاومة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.