مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تراجع الين الياباني

0

الدولار الأمريكي يختبر الحد الأعلى الرئيسي

تراجع الين الياباني أمام الدولار مع تلاشي الآمال في تغيير بنك اليابان للسياسة النقدية بعد الظهور الأول لأويدا بصفقته حاكم بنك اليابان والذي اتسم بالحذر. والواقع أن الاختراق القوي الذي تجاوز معه السعر المستوى ١٣٥.١٠ والذي أعاق تقدم الدولار لمدة ستة أسابيع يظهر تجدد الاهتمام بإعادة الزوج إلى المسار الصحيح. ويعتبر المستوى ١٣٧.٠٠ حيث بدأ التراجع في مارس حو الحد الأقصى الرئيسي الذي سيؤدي اختراقه إلى التخلص من بقية البائعين وإشارة إلى استمرار الصعود على المدى المتوسط. ومن المرجح أن يثبط تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء من قوة الاتجاه الصاعد مانحًا المشترين مجالًا لاستجماع قواهم للدفع بشكل أقوى، وفي هذه الحالة، سيكون المستوى ١٣٤.٥٠ يمثل دعمًا جديدًا.

اليورو يعمق خسائره مقابل الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني على خلفية تسجيل ثقة الأعمال في المملكة المتحدة أعلى مستوى سنوي لها في أبريل. ولم تنجح ثلاث اختبارات متتالية لمستوى ٠.٨٨٧٠ في منطقة العرض الرئيسية التي كانت سببًا في هبوط مارس في رفع العروض في هذه المنطقة، مما يشير إلى أن المسار الهبوط سيكون هو الأسهل. وجاء التأكيد على ذلك حين كسر الزوج قاع التذبذب السابق عند ٠.٨٧٩٠، مما يؤثر سلبًا على التحيز للصعود في المدى القصير ويكشف عن أدنى مستوياته في أبريل قرب ٠.٨٧٤٠. ومع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، يشكل المستوى ٠.٨٨٠٠ أول مقاومة يجب تجاوزها في حالة حدوث ارتداد.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يستأنف مساره الصاعد

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” مدعومًا بأرباح شركات أفضل من المتوقع. وقد وجد المؤشر اهتمامًا قويًا بالشراء أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يومًا عند ٣٣٢٥٠. وأجبر الارتداد السريع أعلى ٣٣٨٥٠ البائعين على المدى القصير لتغطية مراكزهم، مما جعل المنطقة القريبة من ٣٣٦٥٠ تتحول لمنطقة طلب جديدة. وسيسمح الإغلاق أعلى القمة الأخيرة عند ٣٤١٣٠ بتمهيد الطريق لانتعاش مستمر نحو ارتفاع ديسمبر عند ٣٤٨٩٠، مع احتمالية تسجيل مستويات أعلى في المستقبل القريب. وقد تتسبب القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بحدوث تراجع محدود.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.