مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعاود الارتفاع

0

الدولار الأمريكي يختبر المقاومة الرئيسية 

يعود الدولار الأمريكي للارتفاع مقابل الفرنك السويسري مع ظهور علامات على تباطؤ الاقتصاد مما يعزز الطلب على العملة الأكثر أماناً. حيث يتحرك الزوج مرتفعاً من أدنى مستوى له في ٢٨ شهراً بالقرب من ٠.٨٨٢٠، ويستهدف المستوى النفسي ٠.٩٠٠٠ والذي يعمل كجاذب للعروض. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يدفع البائعين للخروج بكثافة ليسمح ذلك باستمرار الارتفاع نحو ٠.٩١٠٠. ومع اقتراب مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة الشراء، يمثل ٠.٨٩١٠ الدعم الأول و٠.٨٨٧٠ المستوى التالي من الدعم والذي يتعين صموده للحفاظ على الزخم الحالي قائماً في حال حدوث تراجع. 

اليورو يواجه صعوبة في الارتداد  

يحافظ الجنيه على مكانته أمام اليورو بعدما تجنبت المملكة المتحدة بالكاد الركود بنسبة نمو بلغت ٠.١٪ في الربع الأول. حيث انخفض الزوج من جديد قرابة المستوى الذي بدأت منه مسيرة الارتفاع في ديسمبر ٢٠٢٢. ويشير التباين الايجابي لمؤشر القوة النسبية بمحاذاة هذه المنطقة المهمة للطلب إلى تباطؤ دوافع الهبوط. هذا ويعتبر ٠.٨٧٤٥ العقبة الأولى التي يتعين تخطيها، ومن ثم يتوجب على المشترين تجاوز المنطقة التي يتلاقى فيها الدعم ٠.٨٧٩٠ والذي تحول إلى مقاومة والمتوسطات المتحركة اليومية لبث بعض التفاؤل. وفي حال هبط الزوج أدنى ٠.٨٦٤٠ سيواجه بذلك قاع ديسمبر الماضي عند ٠.٨٥٥٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يصل إلى المستوى النفسي 

يتراجع مؤشر “داكس ٤٠” مع قلق المستثمرون من أن مزيد من قرارات رفع أسعار الفائدة في طريقها للصدور. إذ تراجع المؤشر عن المستوى النفسي ١٦٠٠٠ حيث أظهر الارتفاع السابق اهتماماً قوياً بالبيع. وقد وجد الارتداد اللاحق دعماً عند ١٥٧٧٠، مما أعطى المشترين فرصة أخرى للصعود. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يسرع وتيرة الصعود إلى المستوى القياسي من نوفمبر ٢٠٢١ عند ١٦٣٠٠. وعلى الجانب السلبي، يعد صمود الحد الأدنى للتذبذب عند ١٥٦٥٠ بجوار المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً أساسياً للحفاظ على التحيز الإيجابي قائماً على المدى القصير. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.