مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الأمريكي تحت الضغط السلبي

0

اليورو في طريقه لاختراق المقاومة

يتماسك اليورو بشكل جيد فيما يُتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس. ولا زالت محاولات الزوج للحفاظ على مكاسبه أعلى قمة هذا العام عند ١.١٠٠٠ قائمة وفقاً للرسم البياني اليومي. وقد وجدت الحركة العرضية قرب هذا المستوى الرئيسي الدعم عند ١.٠٩٤٠ بجوار المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، مما يبقي المعنويات العامة إيجابية. وقد خفف الارتداد أعلى ١.١٠٤٠ من ضغط البيع وقد يتمكن الزخم من الصعود بالزوج إلى ١.١١٥٠ إذا ما نجح المشترين في اختراق القمة الأخيرة عند ١.١٠٩٠. أما على الجانب السلبي، فمن شأن الانخفاض دون ١.١٠٢٠ أن يكشف عن المستوى ١.٠٩٤٠.

الذهب يصل إلى أعلى مستوى تاريخي له

ارتفع سعر الذهب بقوة مقابل انخفاض الدولار الأمريكي بعد إشارة بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى توقف مؤقت في رفع أسعار الفائدة. وعلى الرغم من المحاولات المتكررة للهبوط بسعر الذهب، فإن المستوى ١٩٧٠ صمد كمنطقة طلب جوهرية بشكل جيد. وقد نجح الارتفاع الأخير أعلى القمة السابقة ٢٠٤٨ وأعلى مستوى تاريخي ٢٠٧٠ في إزالة العقبة الأخيرة ودفع البائعين للتخلص من مراكزهم. وبات الباب مفتوح الآن كي يمتد نطاق الارتفاع في المدى المتوسط أعلى ٢٠٨٠. ولكن بعد أن اندفع مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة الشراء، فإن المستوي الأول المتوقع لعروض المتابعة يقع عند مستوى المقاومة ٢٠٢٠ والذي تحول إلى دعم.

النفط الخام الأمريكي يختبر الدعم اليومي

انهار خام غرب تكساس الوسيط بفعل مخاوف الركود التي سيطرت على المتداولين بسبب أزمة سقف الدين الأمريكي. وخسر السعر كل مكاسبه التي حققها من ارتفاعه في مارس، وقد يستقطب الزخم السلبي مزيداً من عمليات البيع. ويشكل الفتيل السفلي للشمعة دون قاع هذا العام عند ٦٤.٥٠ إشارة تحذير إلى أن البائعين لا يزالون مسيطرين، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تصحيح أعمق في الأسابيع المقبلة. وبينما يتعافى مؤشر القوة النسبية من حالة ذروة البيع، تدخل بعض متصيدي الصفقات. ويشكل المستوى ٧١.٦٠ المقاومة الأولى، ولن يحدث انعكاس في الاتجاه إلا مع اختراق المستوى ٧٦.٠٠ وتجاوزه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول اليورو بفروق سعرية تصل إلى صفر! افتح حسابك الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.